«بيت التأمين المصرى السعودي» تنتظر موافقة «الهيئة» على ملحق «الأوبئة»

للتوسع فى تغطيات المسئوليات وحماية شبكات الحاسب الآلى

«بيت التأمين المصرى السعودي» تنتظر موافقة «الهيئة» على ملحق «الأوبئة»
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

7:58 ص, الأحد, 11 أبريل 21

تنتظر شركة بيت التأمين المصرى السعودى اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية لملحق تأمين الأوبئة والأمراض كملحق إضافى لوثيقة تأمينات السفر، وذلك بعد حصولها مؤخرا على موافقة «هانوفر رى» على توفير تغطية إعادة تأمين للأوبئة فى وثيقة تأمينات السفر.

كشف محمد عبد المولى، العضو المنتدب لـ«بيت التأمين»، أن الشركة تدرس اعتماد عدة وثائق تأمين جديدة مثل وثيقة مسئولية الناقل فى فرع التأمين البحرى، وكذلك وثيقة حماية شبكات الحاسب الآلى، لافتا إلى زيادة أهمية حماية شبكات الحاسب الآلى وتوفير تغطية تأمينية لها، وارتفاع الطلب على تلك التغطية فى السوق.

وقال عبد المولى إن شركته تدرس أيضا إصدار منتجات جديدة منها وثائق المسئولية المهنية مثل «المسئولية المهنية للأطباء» و«المسئولية المهنية لمراقبى ومراجعى الحسابات»، و«المسئولية المهنية للمحامين».

وأضاف أن العلاقة بين الشركة والمعيد الرئيسى بالاتفاقيات معها وهى شركة «هانوفرى رى» لإعادة التأمين قوية، وكذلك بالتعاون مع وسيط إعادة التأمين “UIB” التى لديها خبرة كبيرة، لافتا إلى أن شركته من الممكن أن تطلب زيادة فى الطاقة الاستيعابية لها خلال تجديدات يناير 2022 وفقا للنتائج الفنية للشركة.

وأكد أن أقساط شركته خلال العام المالى الماضى 2020/2019 بلغت حوالى 441 مليون جنيه، ومن المستهدف تحقيق 500 مليون جنيه أقساطا خلال العام المالى الجارى 2021/2020.

وأوضح عبد المولى أن استثمارات الشركة تبلغ حاليا 810 ملايين جنيه، وتقوم السياسة الاستثمارية للشركة على الاعتماد على قنوات الاستثمار الآمنة والمضمونة، مثل أذون وسندات الخزانة والودائع وشهادات الاستثمار بهدف تعظيم العائد لحملة الوثائق والمساهمين بالتوافق مع قواعد القانون 10 لسنة 1981 للإشراف والرقابة على قطاع التأمين، ولائحته التنفيذية.