«بيت التأمين المصرى السعودي» تحقق 175 مليون جنيه أقساط نهاية ديسمبر

بيت التأمين تحقق طفرة كبيرة فى أقساط خلال النصف الأول من العام المالى الجارى

«بيت التأمين المصرى السعودي» تحقق 175 مليون جنيه أقساط نهاية ديسمبر
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

12:58 م, السبت, 2 مارس 19

حققت شركة “بيت التأمين المصرى السعودى” –أول شركة تأمين تكافلى فى سوق التأمين المصرية- 175 مليون جنيه أقساط مباشرة، بنهاية النصف الأول من العام المالى الجارى 2018/2019 فى 31 ديسمبر الماضى، بنسبة 50% من خطتها للعام المالى الجارى.

يأتي ذلك فى إطار خطة شركة بيت التأمين المصري السعودي، لتحقيق 350 مليون جنيه أقساط مباشرة، حتى نهاية العام المالى الجارى.

كانت الشركة قد حققت 275 مليون جنيه أقساط بنهاية العام المالى الماضى 2017/2018، مقابل 212 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى الأسبق.

الشركة تحققت 50% من خطة النمو

وقال جمال شحاتة، رئيس قطاع الإنتاج والفروع بالشركة، إنها حققت خلال الأعوام الماضية معدلات نمو كبيرة وطفرة فى حجم الأقساط، وبلغ معدل النمو خلال العام المالى الماضى 2017/2018 حوالى 30%.

وأشار إلى أن خطة العام المالى الحالى 2018/2019 تتضمن معدل نمو 27.3%.

وأكد شحاته أن عدد فروع ومكاتب شركته يبلغ 19 فرعًا ومكتبًا منتشرة على معظم مناطق الجمهورية.

ويبلغ رأس المال المدفوع 200 مليون جنيه، بعد زيادته من 140 مليون جنيه تم تمويلها بالكامل من الأرباح خلال العام الماضى.

كانت “بيت التأمين المصرى السعودى”، قد تعاقدت مع شركة “أكتيف كابيتال” لإعادة التأمين بهدف التوسع فى تغطيات “ضمان مخاطر عدم السداد”.

وهذه الوثيقة تغطى ضمان القروض الاستهلاكية، منها: قروض السيارات الجديدة والمستعملة والرهن العقارى الجديد أو المستخدم، والقروض الشخصية.

ولفت إلى أن المنتج يعطى قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة للأفراد والشركات والتى تحصل عليها من البنوك أو الجهات، كجمعيات التمويل.

وأوضح أنه بموجب تفعيل تلك الاتفاقية سيتاح معه فتح قنوات جديدة، من شأنها العمل على تعظيم محفظة الشركة الإنتاجية، مدعومًا بالحدود التى وفرتها من خلال إدارة إعادة التأمين.

وضمت الاتفاقية تحسين مهارات العاملين بقطاع الاكتتاب ( الشئون الفنية ) من خلال حسن معاملتهم وسرعة تلبيتهم لاحتياجات العملاء، لاسيما عن هذا المنتج.

وأكد أن شركته تتوسع فى جميع أنواع التأمين، مثل الهندسى والحريق، وكذلك المسئوليات والسيارات وتأمينات السفر وغيرها.