بيتي: ننتج 500 مليون لتر من العصائر والألبان سنويا

بهدف اطلاعهم على العمليات الإنتاجية داخل المصنع، واستعراض أحدث الحلول والتقنيات وكذلك شرح مراحل التصنيع المختلفة لخطوط الإنتاج

بيتي: ننتج 500 مليون لتر من العصائر والألبان سنويا
جريدة المال

الصاوي أحمد

محمد ريحان

5:00 م, الثلاثاء, 27 فبراير 24

نظمت شركة بيتي، إحدى شركات المراعي، وهي شركة مصرية رائدة في منتجات العصائر والألبان ساهمت في الازدهار المحلي على مدار 25 عامًا، جولة تفقدية لمصنعها بمدينة النوبارية الجديدة للفيف من السادة الإعلاميين بهدف اطلاعهم على العمليات الإنتاجية داخل المصنع، واستعراض أحدث الحلول والتقنيات وكذلك شرح مراحل التصنيع المختلفة لخطوط الإنتاج، والخطوات التي تتخذها الشركة للحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة.

وتبلغ مساحة المصنع 120 فداناً تشمل 256 ألف متر مربع من المساحات الخضراء مقابل مساحة 210 آلاف متر مربع من المباني، كما توفر شركة بيتى ما يصل إلى 5500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. ويضم المصنع 26 خطاً للإنتاج، وهو ما يعد بمثابة مدينة صناعية متكاملة أُسست على أحدث النظم التكنولوجية والعلمية لصناعة الألبان والعصائر، إضافة إلى العبوات البلاستيكية ومستلزمات التغليف المطلوبة بهدف تقديم منتجات آمنة على أعلى درجات الجودة.

وفي هذا السياق، صرح المهندس محمود دويدار، مدير عام العمليات بشركة بيتي، قائلاً: “يعد مصنع شركة بيتي واحد من أضخم مصانع العصائر والألبان في مصر، لما يتميز به من قدرة إنتاجية هائلة إذ ينتج أكثر من 100 منتج غذائي بإجمالي أكثر من 500 مليون لتر من العصائر والألبان سنوياً.

وتعكس هذه الأرقام الضخمة التزام الشركة بتحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية، حيث تسعى دائمًا للتميز في مجال صناعة المنتجات الغذائية. يأتي ذلك بالإضافة إلى اهتمامنا الكبير بالتصدير، والذى سيمثل 20% من إجمالي الإنتاج خلال عام 2024 بحيث تصل منتجاتنا الآن لأكثر من 45 دولة حول العالم. نحرص على تقديم منتجات متنوعة تلبي أعلى معايير الجودة، ولهذا نضع مواصفات دقيقة وصارمة في اختيار موردي الألبان والمصانع.

وأضاف: “بخلاف الجانب الإنتاجي، تتجلى رؤية شركة بيتي في دعم وتنمية قطاع الزراعة والمزارعين في مصر، حيث تقوم الشركة بتطوير أكثر من 100 مزرعة صغيرة ومتوسطة، وتوفير أكثر من 10 مراكز لتجميع الحليب. ونعمل على ذلك من خلال تقديم التدريب والدعم الفني لصغار المزارعين، مما يساهم في تحسين جودة الحليب وزيادة كفاءة إنتاجه.”