«بيتي» تستهدف الوصول إلى 55 مليون دولار صادرات بنهاية 2024

أضافت خطي إنتاج جديدين بنهاية العام الماضي

«بيتي» تستهدف الوصول إلى 55 مليون دولار صادرات بنهاية 2024
جريدة المال

محمد ريحان

الصاوي أحمد

8:43 م, الثلاثاء, 27 فبراير 24

نجحت شركة “بيتي” في إضافة خطي إنتاج جديدين بنهاية العام الماضي، وتسعى لإضافة المزيد خلال الفترة القادمة .

وأكد تامر نجيب مدير القطاع التجاري بالشركة في تصريحات صحفية اليوم أن الصادرات سجلت 35 مليون دولار بنهاية العام الماضي، كما نستهدف الوصول إلى 55 مليون دولار بنهاية العام الجاري، ويتم التصدير إلى 45 دولة من مختلف الأقاليم مثل كندا والاتحاد الأوروبي والخليج وأفريقيا.. وتعد الألبان والعصائر أبرز الصادرات.

وأضاف، بدأنا في تنفيذ استراتيجية الاستغناء التدريجي عن المواد الخام المستوردة عبر تأهيل مصانع محلية تنتج ما نحتاجه ولكي يتم التغلب على أزمة الدولار ولتحقيق الاستدامة .

وقال تامر نجيب مدير التسويق والرئيس التنفيذي للقطاع التجاري إن شركته حققت 10 مليارات جنيه خلال العام الماضي 2023 ونطمح لزيادتها خلال العام الحالي لاسيما مع المؤشرات الاقتصادية الجيدة حاليا .

وأضاف أنه يوجد لدى الشركة 33 ألف تلاجة و 100 ألف محل ومتجر تتعامل مع الشركة وهناك 3 علامات تجارية مملوكة للشركة وهي” بيتي” و’المراعي” و”كل يوم” .

وكشف أن شركته هي الأولى في مصر في الزبادي والعصائر والثانية في الألبان كما تنمو مبيعات الشركة في السوق بشكل مستمر في كل العلامات لاسيما مشروب الزبادي “يوجو” الذي نمى بمعدل 150% مؤخرا ويحظى بإقبال كبير.

وأكد أن “بيتي” لديها حصة سوقية تعادل 35% في الألبان و30% في الزبادي وتسعي لزيادتها في المستقبل .

واختتم بأن بيتي تشارك في معارض أهلا رمضان بكل المحافظات وتكون أسعار البيع أقل من الأسواق نظرا لتلافي الوسطاء والتجار .. كما أن مبادرة “كسيب ” حققت 10% من حركة توزيع مبيعاتنا الإجمالية حيث يوجد لدينا 400 مستفيد بدلا من 50 في 2017 وتستعين الشركة بأسطول سيارات وشاحنات المستفيدين في التوزيع تحت إشراف كامل من الشركة .

جريدة المال

محمد ريحان

الصاوي أحمد

8:43 م, الثلاثاء, 27 فبراير 24