«بيتي» تتعاون مع «سيف إيجيبت» لزيادة التوعية ببيئة عمل آمنة ومستدامة لـ 5500 من موظفيها

لتقديم الاستشارات والتدريبات في مجلات الصحة النفسية والاجتماعية

«بيتي» تتعاون مع «سيف إيجيبت» لزيادة التوعية ببيئة عمل آمنة ومستدامة لـ 5500 من موظفيها
جهاد سالم

جهاد سالم

4:50 م, الأثنين, 29 أبريل 24

أعلنت شركة بيتي إحدى شركات المراعي، عن التعاون مع شركة “سيف إيجيبت” لتقديم الاستشارات والتدريبات في مجلات الصحة النفسية والاجتماعية.

وذلك لإجراء ورش عمل و جلسات علي مدار 8250 ساعة ل5500 من موظفي الشركة لزيادة الوعي حول أنواع التحرش والعنف التي قد يتعرض لها الموظفون في مكان العمل أو فى الشارع أو فى المنزل.

وكذلك كيفية الاستجابة و الإبلاغ عن تجربة أي نوع من أنواع العنف المختلفة، بالإضافة إلى كيفية خلق بيئة عمل تعزز تحديد الحدود.

وفي هذا السياق، صرح دكتور عمرو سالم الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بشركة بيتي، “يسعدنا في شركة بيتي التعاون مع شركة “سيف إيجيبت” لبناء قدرات الموظفين و تدريبهم وغرس ثقافه “الحدود بين الموظفين”.

وذلك بما يساعد على زيادة الثقة والقدرة على الإنجاز والإنتاجية بالشركة.

ويأتي ذلك فى إطار سلسلة من الجلسات وورش عمل ستقوم بها شركة “سيف إيجيبت” لتعريف الموظفين بالتحرش الجنسي وأنواعه، والعواقب المحتملة للعنف في مكان العمل

بالإضافة إلى تطوير استراتيجيات فعالة للتصدي له والتعامل مع العنف من قبل الموظفين والإدارة، وخلق بيئة عمل آمنة لجميع الموظفين من خلال احترام حدود الآخر.”

من جانبها قالت سارة عزيز مؤسسة شركة “سيف إيجيبت”، إن البرامج مبني على اساليب الوقاية والتدخل من خلال ورش العمل المختلفة.

واستكملت أن الهدف من الجلسات وورش العمل هو زيادة التوعية بأنواع العنف المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها الموظفون والعاملون في مكان العمل وكيفية التعامل معها وكذلك الإبلاغ عند التعرض لأي نوع من أنواع العنف وخلق بيئة عمل تحض على بناء حدود يحترمها الآخر.

وذلك لمساعدتهم في التعامل بنجاح مع تحديات الحياه وتمكنهم على الازدهار في بيئتهم الاجتماعية ليصبحوا افراد صحيين وانتاجيين.

وبنهاية الجلسات وورش العمل سيكون موظفين شركة بيتي قادرين على تحديد وقائع التحرش الجنسي في مكان العمل او خارجه في حال حدوثها.

والتصدي لتبعاتها ومدى تأثيرها على الأفراد وبيئة العمل و المجتمع، والتعرف على كيفية مواجهة التحرش الجنسي وسبل الإبلاغ عن تلك الوقائع.

جدير بالذكر أن “سيف إيجيبت” هي شركة مصرية رائدة تقدم الاستشارات والتدريبات في مجالات الصحة النفسية والاجتماعية ودورات تدريبية لبناء القدرات في مجالي حماية الأطفال وتمكين امرأة.

وأسست سارة عزيز الشركة عام 2012، بهدف تمكين المجتمع كأفراد ومؤسسات ضد أنواع العنف المختلفة بالأطفال وتعزيز المساواة بين الجنسين.

وتقدم “سيف إيجيبت” أنشطة توعوية والعاب وكتب وبرامج مختلفة يتم تصميمها خصيصا لتلائم جميع الفئات العمرية وأيضا الفئات التي تنتمي لخلفيات اجتماعية واقتصادية وثقافية مختلفة.

جدير بالذكر أنه تم تأسيس شركة بيتي – إحدى الشركات التابعة لشركة المراعي ، عام 1998 كشركة مصرية متخصصة في تصنيع المواد الغذائية.

وتعد شركة بيتي من الشركات الرائدة في قطاع المواد الغذائية في السوق المصري فهي واحدة من أكبر الشركات المنتجة للألبان والعصائر والزبادي في مصر التي توفر منتجاتها الرائدة من ألبان المراعي، وزبادي المراعي.

والمراعي تريتس Almarai Treats، والمراعي يوجوAlmarai Yogo ، وعصير المراعي، وكريمة المراعي، ولبنة المراعي ، وزبدة المراعي بالإضافة إلى ألبان وعصائر بيتي.