«بيتابس مصر» توقع اتفاقية شراكة مع «سهولة» لتوفير خاصية الشراء الآن والدفع لاحقا

عبر توفير خاصية إضافية للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL)، إلى باقة حلول الدفع المتاحة للتجار على منصات التجارة الإلكترونية

«بيتابس مصر» توقع اتفاقية شراكة مع «سهولة» لتوفير خاصية الشراء الآن والدفع لاحقا
جهاد سالم

جهاد سالم

6:03 م, الأثنين, 26 فبراير 24

أعلنت شركة «بيتابس مصر» توقيع اتفاقية شراكة مع منصة “سهولة”؛ بهدف التوسع بنطاق حلول الدفع؛ وذلك عبر توفير خاصية إضافية للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL)، إلى باقة حلول الدفع المتاحة للتجار على منصات التجارة الإلكترونية.

وذلك بالتعاون مع منصة “سهولة”، إلى تلبية الطلب المتزايد على حلول الدفع الميسّرة المخصصة لعمليات التجارة الإلكترونية.

كما ستسهم هذه الخطوة في توفير تجربة تسوق سلسة ومرنة للعملاء، مع تمكين المتاجر الإلكترونية من الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء، ومن ثم تنمية حجم مبيعاتهم.

وأكد كريم عيادة، المدير العام لشركة “بيتابس مصر”، التزام الشركة بقيادة قطاع المدفوعات الإلكترونية عبر استكشاف وعقد الشراكات التي تسهم في تعظيم القيمة للتجار.

وأضاف أن إضافة خاصية الشراء الآن والدفع لاحقًا الخاصة بشركة “سهولة” على منصة “بيتابس مصر”، ستسهم في تحسين العادات الشرائية لدى العملاء.

فضلًا عن إتاحة المزيد من الخيارات للاستمتاع بأنماط حياة فريدة ومتنوعة، بالإضافة إلى تعزيز الميزة التنافسية للتجار.

ونوه عيادة بأن هذه الشراكة تحظى بأهمية كبيرة للشركة إذ تتماشى مع رؤيتها التي تركز على تعزيز الشمول المالي والمساهمة في تنمية مجال التجارة الإلكترونية بمصر.

وأعرب أحمد الشنواني، الرئيس التنفيذي لشركة “سهولة”، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع منصة “بيتابس مصر”، والتي ستساهم في إتاحة خاصية الشراء الآن والدفع لاحقًا الخاصة بالشركة إلى قاعدة أوسع من العملاء.

وأضاف الشنواني أن “سهولة” تلتزم بتمكين العملاء والتجار على حد سواء، عبر تسهيل حصول العملاء على المزيد من خيارات الدفع المرنة.

وأشار إلى التزام الشركة الجاد بتوفير تجربة تسوق سلسة وممتعة لجميع الأطراف بالتعاون مع “بيتابس مصر”.

يُذكر أن هذه الشراكة تأتي في أعقاب العديد من الشراكات الإستراتيجية التي قامت «بيتابس مصر» بتوقيعها مع مجموعة من كبرى العلامات التجارية الرائدة على الساحتين المحلية والإقليمية، ومن بينها «بيميس Paymes »، و«منجم mngm».

ونجحت شركة «بيتابس مصر»، من خلال هذه الاتفاقيات، في تقديم تجربة دفع موثوقة وميسّرة لكل من التجار والعملاء عبر مختلف المنصات والقنوات.

تأسست شركة «بيتابس مصر»، بموجب الشراكة الإستراتيجية بين شركة بيتابس الرائدة في مجال تقديم تكنولوجيا الخدمات المالية (FinTech)، ومجموعة إي اف چي القابضة، المؤسسة المالية الرائدة التي تمتلك بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وتزود بيتابس مصر التجار ببوابة للمدفوعات الرقمية في السوق، كما تدعم باقة متكاملة من أساليب المدفوعات الإلكترونية.

وتتواجد علامات الشركة التجارية في العديد من المواقع الإلكترونية ومنصات التجارة الإلكترونية والتواصل الاجتماعي.

وأسس شركة «بيتابس مصر»، رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الجوف، واستهلت الشركة أول تعاملاتها عبر بوابة الدفع عام 2014.

وتقوم الشركة حاليًّا بتنفيذ تعاملاتها بالعديد من العملات والأسواق العالمية، فضلًا عن توفير البنية الأساسية لحلول المدفوعات بين الشركات.

ويتضمن ذلك الفواتير الرقمية للشركات ورمز الاستجابة السريع (QR)، ومدفوعات وسائل التواصل الاجتماعي ونقاط البيع الإلكترونية ومنصات التبديل.

كما تواصل «بيتابس مصر» تطوير وإطلاق حلول المدفوعات الإلكترونية لتطبيقات الهاتف المحمول، وخدمات الضيافة، والخدمات الحكومية، والتعليم، وشركات الطيران، والسياحة، والنقل، وسداد الفواتير.

وذلك سعيًا للربط بين الشركات العاملة في السوق الذي تقدر قيمة تعاملاتها بمليارات الدولارات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتيح منصة «بيتابس مصر»، عملية موحدة للمدفوعات تساعد الحكومات والمؤسسات الكبرى لتصبح منصات مستقلة بذاتها للمدفوعات بما يساهم في خدمة القطاعات التي تعمل بها.

وخلال عام 2022، استحوذت الشركة على منصة التجارة الاجتماعية التركية «بيميسPaymes » استكمالًا لمحفظة استثماراتها الحالية في مجال البيع بالتجزئة.

وحصلت الشركة مطلع عام 2023 على اعتماد شركة “المدفوعات السعودية” كبوابة للمدفوعات.

وبحلول نهاية عام 2023، حصلت «بيتابس مصر» على جائزة “أفضل حلول التجار” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بالإضافة إلى حصولها على جائزة “أفضل شركة للتكنولوجيا المالية” لهذا العام.

وتمارس الشركة أنشطتها من مقراتها في دول الخليج وأبرزها مقري الإمارات والسعودية، فضلا عن تواجدها المباشر في العديد من الأسواق ومن بينها مصر والأردن وتركيا.

كما تعد “سهولة” واحدة من أبرز الشركات العاملة في مجال حلول تكنولوجيا الخدمات المالية في مصر، وتهدف إلى تعزيز الشمول المالي وتحسين حياة المصريين عبر توفير حلول التمويل الاستهلاكي والحلول المالية المبتكرة.

وتضم شبكة التجار على منصة “سهولة” أكثر من 1600 تاجر، ما يوفر للعملاء مجموعة متنوعة من الخيارات بدايةً من شراء الأجهزة الإلكترونية والأثاث والأجهزة المنزلية وحتى سداد الرسوم المدرسية.

وخلال عام 2022، استحوذ بنك مصر على شركة “سهولة” بالكامل، لتتغير بعدها علامتها التجارية إلى BM Consumer Finance Souhoola.

وتعزز هذه الشراكة التزام “سهولة” بتقديم حلول مالية استثنائية وتوسيع نطاق تواجدها بالسوق المصرية.

وتضع “سهولة” على رأس أولويتها توفير تجربة مريحة للعملاء من خلال منصاتها سهلة الاستخدام والحلول التكنولوجية المبتكرة، ماساهم في تسهيل تقديم طلبات الحصول على تمويل، ومتابعة المعاملات، وإدارة الحسابات.

علاوة على ذلك تلتزم الشركة بتطوير قطاع التمويل الاستهلاكي في مصر عبر عقد شراكات إستراتيجية مع أبرز المنصات الرقمية