«بيتابس مصر» تعتزم التقدم للحصول على رخصة خدمات الدفع اللاتلامسية

بالشراكة مع أحد البنوك.. وتطلق تطبيقا باسم مبدئى «بيتابس تاتش»

«بيتابس مصر» تعتزم التقدم للحصول على رخصة خدمات الدفع اللاتلامسية
ايمان القاضي

ايمان القاضي

9:49 ص, الثلاثاء, 9 نوفمبر 21

كشف هانى سليمان، المدير العام لشركة «بيتابس مصر» للمدفوعات الإلكترونية- المؤسسة بموجب شراكة بين «المجموعة المالية هيرميس فاينانس» وشركة «بيتابس» العالمية- انها تعتزم التقدم للحصول على رخصة تقديم خدمات الدفع اللاتلامسية من البنك المركزى، وذلك بموجب الشراكة بينها وبين أحد المصارف خلال الفترة القليلة المقبلة.

وتابع أن شركة بيتابس مصر تعمل على إنشاء تطبيق إلكترونى جديد باسم مبدئى «بيتابس تاتش» على الهواتف المحمولة يقدم نفس الخدمة التى تقدمها ماكينات الـPOS، عبر خدمة المدفوعات اللاتلامسية.

وأوضح أن خدمة المدفوعات اللاتلامسية ستمثل جزءا رئيسيا من أعمال شركة «بيتابس مصر» فى الفترة المقبلة خاصة أن الأخيرة فضلت أن تعمل بدون الاستعانة بماكينات POS على عكس باقى اللاعبين فى السوق.

وذكر أن شركة «بيتابس مصر» بدأت فى هذا الاتجاه فعليا فى الأردن والإمارات العربية المتحدة، وتعمل على تقديم نفس الخدمة فى مصر.

وقال إن نحو %50 من عملاء الشركة حاليا من الشركات الصغيرة والمتوسطة ومستهدف رفع تلك النسبة إلى %75 مستقبلا، على أن تكون نسبة المؤسسات الكبيرة فى حدود %25.

وأوضح هانى سليمان أن شركة «بيتابس مصر» لديها هدف يتمثل فى أن تكون أحد أسباب أو عوامل تحقيق الشمول المالى فى مصر، لذا تركز بشكل أكبرعلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ما دفعها سابقًا لطرح مبادرة تقديم خدمات الدفع مجانا لتلك الشريحة خلال الربع الأخير من العام الماضى.

وأضاف أن«بيتابس مصر» تعتزم طرح مبادرة جديدة تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص خلال شهر نوفمبر المقبل.

وكشف أيضاً أن الشركة تحقق نموًا فى عدد العمليات المنفذة بواقع 30 إلى %35 شهريا، وفى قيمة المعاملات بنحو %50.

وذكر أن بيتابس تعمل على خلق خدمات تتناسب مع طبيعة القطاعات المختلفة، فعلى سبيل المثال تقدم خدماتها لمجال التعليم عبر تسهيل عملية دفع رسوم المدارس بشكل مميكن، يتيح تسريع العملية وضمان كفاءتها، وجارٍ مناقشة الأمر مع مجموعة من المدارس والجامعات.

وتابع: أيضًا نستهدف قطاع السياحة، إذ تُقدِم «بيتابس مصر» خدمة الدفع الإلكترونى بشكل يسهل عملية الحجز فى الفنادق، كما تخاطب عددا من المطورين العقاريين خلال الفترة الراهنة لعقد شراكات فيما يتعلق بإمكانية تيسير عمليات دفع الأقساط ومقدمات الحجز، ومصاريف ما بعد السكن إلكترونيًا.