بيب جوارديولا يستمر في الدفاع عن لاعبي مانشستر سيتي ويطمح في تحقيق لقب الدوري

لاعبو مانشستر سيتي تعرضوا لضغط كبير

بيب جوارديولا يستمر في الدفاع عن لاعبي مانشستر سيتي ويطمح في تحقيق لقب الدوري
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

7:08 م, السبت, 11 مايو 24

أظهر بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، دفاعًا قويًا عن ناديه ولاعبي الفريق، موضحًا أنهم تعرضوا لضغط كبير بسبب أدائهم خلال الأسابيع الماضية في بطولة الدوري الإنجليزي الذي حول بوصلة الانتقادات اللازعة إلى الفريق.

وفاز مانشستر سيتي بنتيجة 4-0 على فولام وانقض على الصدارة بشكل مؤقت قبل مواجهة أرسنال لمانشستر يونايتد غدا الأحد، ليعود الفريق للمنافسة على اللقب بعد وصوله الى النقطة 85 حصدها خلال لعب 37 مباراة،  قبل اسابيع قليلة من نهاية البطولة، والتي يتنافس عليها مع نادي ارسنال الذي يمتلك 83 نقطة في المركز الثاني.

ويمتلك سيتي فرصة حصد لقب جديد الموسم الجاري حيث سيلتقي مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بنهاية الشهر الجاري


جوارديولا يدافع عن لاعبيه


وقال جوارديولا في حديثه خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة ” يمتلك نادي مانشستر سيتي عدد من اللاعبين المميزين القادرين على اللعب تحت الضغط داخل المستطيل الأخضر، وتحمل النقد الهائل خارج أرض الملعب، كما انهم قادرون على تحقيق الهدف والحصول على لقب الدوري الإنجليزي، حيث تمكنوا سابقا من تحقيق هذا الحلم”

وأضاف جوارديولا ” ليس فقط اسلوب لعب مميز، لكن أيضا نادينا لديه لاعبيين يمتلكون شخصيات بارعة لديهم اتزان نفسي ونضج في الفكر وحسن تعامل مع المواقف الحياتية المختلفة، مما ينعكس على أدائهم في المباريات أمام الاف المحبين للنادي من الجمهور”

وتابع جوارديولا ” لا استطيع لوم الجمهور على النقد، فمن حق كل انسان أن ينتقد ناديه بهدف الوصول الى اعلى مستوى، لكني أيضا متمسك بحقي في الدفاع عن لاعبي الفريق، فجميعهم يمتلك صفات جيدة ولا يمكن تحملهم وحدهم نتائج البطولة، فلدينا أيضا أنديه اخرى تقدم أروع النتائج، ويجب أن نتقبل الأمر”.

واختتم المدرب الاسباني، البالغ من العمر 53 عاما، كلامه قائلا “لاعبي مانشستر سيتي يحبون اللعب تحت ضغط، ويجب علينا التركيز فقط فيما نحن مكلفين به وترك أمر النتيجة النهائية الى وقتها، ليس لنا من الأمر في شيء اذا أردنا تغيير النتيجة، لكن ما في أيدينا حقا هو اللعب بأفضل الطرق للوصول الى غايتنا”.
فاز فولهام مرة واحدة فقط من أصل 15 مباراة لعبها على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي (تعادل فى 5 وخسر في 9) بفوزه عليهم – في نوفمبر 2005 تحت قيادة كريس كولما.

وفاز مانشستر سيتي في آخر 15 مواجهة له مع فولهام في جميع المسابقات – إنها أطول سلسلة انتصارات مشتركة حققها أي فريق ضد فريق آخر في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، حيث فاز السيتي أيضًا 15 مباراة ضد بورنموث وواتفورد.


ليفربول يخسر لقب الدوري
وخسر ليفربول والذي يلعب له محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج هذا الموسم، بعد فوز مانشستر سيتي برباعية دون رد على فولهام، فيما يواجه أرسنال نظيره مانشستر يونايتد غدًا في مباراة من أجل استمرار المنافسة على البريميرليج.