«بيبسي» تعلن زيادة أسعار «بيريل» 1.5 جنيه بداية من الأسبوع المقبل

رغم استقرار الدولار أمام الجنيه واستمرار الإفراجات الجمركية

«بيبسي» تعلن زيادة أسعار «بيريل» 1.5 جنيه بداية من الأسبوع المقبل
عمر سالم

عمر سالم

11:46 ص, الأربعاء, 1 فبراير 23

أعلنت شركة بيبسي كولا عن زيادة في أسعار مختلف أصنافها سواء العبوات البلاستيك أو الكانز، حيث أعلنت الشركة عن ارتفاع أسعار منتجات بيريل اعتبارا من 8 فبراير الجاري.

وأظهر منشور حصلت عليه “المال” عن إعلان شركة بيبسي كولا، العاملة في مصر، أن الزيادة الجديدة في أسعار بيبسي لمنتجات بيريل تصل إلى 1.5 جنيه لكل عبوة.

ويوضح المنشور أن سعر زجاجة بيريل وزن 275 مل سيرتفع سعرها إلى 9.5 جنيه، بدلًا من 8 جنيهات، وكذلك العبوة المعدنية “الكانز” 330 مل إلى 9.5 جنيه، بدلًا من 8 جنيهات قبل الزيادة.

وأشار إلى أن سعر تسليم الصندوق الذي يضم 24 عبوة يصل إلى 220 جنيهاً للصندوق شامل ضريبتي الجدول والقيمة المضافة.

واندمجت شركة بيبسي كولا عام 1965 مع شركة فريتو-لاي الأمريكية المصنِّعة لمنتجات الوجبات الخفيفة من رقائق البطاطس ورقائق الذرة، والتي من بينها منتجات تشيتوس، ودوريتوس، وليز، وكوّنا معًا شركة Pepsico للأغذية والمشروبات لتملك فيما بعدُ العديد من شركات وعلامات تجارية مثل منتجات العلامة التجارية الشهيرة لمشروبات تروبيكانا التي استحوذت عليها في عام 1998.

وأعلن الاتحاد العام الغرف التجارية منذ يومين على لسان علاء عز أمين عام اتحاد الغرف، عن تراجع حجم السلع المتأخرة في الموانئ من أكثر من 14 مليار دولار في ديسمبر 2022 إلى أقل من 2.3 مليار دولار في 23 يناير 2023، مع استمرار الإفراجات خلال الأيام الماضية ليتم حل المشكلة بالإفراج عن كافة مستلزمات الإنتاج والسلع الأساسية المتأخرة، لنعود للوضع الطبيعى بوجود خامات بالمصانع تغطى إنتاج من شهر إلى شهرين لتعمل المصانع بكامل طاقتها لزيادة المعروض من جميع السلع.

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبالتنسيق مع محافظ البنك المركزى، فقد تم حل مشكلة البضائع المتأخرة بالموانئ مع توالى الافراجات منذ أول ديسمبر الماضى.

وأوضح علاء عز أنه مع ورود سلع جديدة يوميا، فالآن متوسط الموجودات بالموانئ هو أقل من 4,8 مليار دولار وهو في حدود المتوسط الطبيعى الذى كان موجودا قبل بداية الأزمة التي بدأت مع قرارات فبراير 2022 والتي تراوحت بين 4 إلى 5 مليارات خلال نوفمبر وديسمبر 2021 ويناير 2022، وهذا الرقم يتضمن أكثر من 3 مليارات سلع وردت في الفترة القصيرة الماضية ولم يتم انهاء إجراءات الإفراج عنها.