بيبسيكو مصر تطلق مسابقة شيبسي للابتكار في صناعة الأغذية

30 من الشباب يشاركون في أقسام المسابقة.. والفائزون سيحصلون على الدعم  الفنى اللازم لمشروعاتهم المال- خاص أعلنت شركة بيبسيكو مصر نتائج مسابقة "شيبسي للابتكار في صناعة الأغذية"، والتي أطلقتها، العام الماضي، على هامش مشاركتها بقمّة "Rise Up Egypt"؛ بهدف خلق حالة من التواصل الفعّال بي

بيبسيكو مصر تطلق مسابقة شيبسي للابتكار في صناعة الأغذية
جريدة المال

المال - خاص

6:57 م, الخميس, 6 ديسمبر 18

30 من الشباب يشاركون في أقسام المسابقة.. والفائزون سيحصلون على الدعم  الفنى اللازم لمشروعاتهم

المال- خاص


أعلنت شركة بيبسيكو مصر نتائج مسابقة “شيبسي للابتكار في صناعة الأغذية”، والتي أطلقتها، العام الماضي، على هامش مشاركتها بقمّة “Rise Up Egypt”؛ بهدف خلق حالة من التواصل الفعّال بين الشباب من رواد الأعمال والمبتكرين وبين العديد من الشركات الكبرى؛ لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات واقعية يمكن أن تسهم في حل العديد من المشكلات المجتمعية.

وتهدف الشركة من خلال هذه المسابقة إلى المساهمة في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 متمثلة في مجال العمل اللائق ونمو الاقتصاد، حيث ركزت من خلال هذا المحور على تشجيع ريادة الأعمال وخلق فرص عمل فريدة، مما يساعد على تنمية الاقتصاد بشكل مطرد وزيادة مستويات الإنتاجية والابتكار التكنولوجي.

حضر الحفل الختامي تامر مسلم، مدير عام شركة شيبسي للصناعات الغذائية مصر وشمال أفريقيا، ومحمد القلا، مؤسس ورئيس قطاع التكنولوجيا بشركة أهيد أوف ذا كيرف، وأعضاء لجنة التحكيم أمل عنان، المدير التنفيذي لصندوق المشروعات المصرية الأمريكية، وحنان عبد المجيد، الرئيس التنفيذي لشركة Kamelizer، ومحمد عباس، مدير دعم ريادة الأعمال بمؤسسة مصر الخير.

تم فتح باب التقديم للمسابقة وإعلان تفاصيلها ومراحلها المختلفة خلال رعاية بيبسيكو مصر لقمّة “Rise Up 2017″، حيث ركّزت المسابقة على 3 محاور رئيسية هي تطوير التعبئة والتغليف لتكون صديقة للبيئة، وفي الوقت نفسه تتناسب مع التطور واحتياجات المستهلكين، وابتكار وتطوير وجبات خفيفة ذات جودة عالية وصحية لعملائنا، وأخيرًا تطوير أدوات وتكنولوجيات رقمية؛ للوصول لأكبر عدد من العملاء بشكل تفاعلي ومبتكر، حيث هدفت المحاور الثلاثة إلى دعم قطاع الأغذية من خلال الأفكار المبتكرة لرواد الأعمال من الشباب.

صرح تامر مُسلم، مدير عام شركة شيبسي مصر وشمال أفريقيا “على مدار السنوات الماضية حرصت شركة بيبسيكو على الاهتمام بدعم ريادة الأعمال باعتبارها الركيزة الأساسية للنهوض بالاقتصاد الوطني ومساعدة الشباب على تنفيذ مشاريعهم وتوفير فرص عمل بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 لدعم وتطوير ريادة الأعمال بما يتماشى مع استراتيجية الشركة “الأداء الهادف” المعنية بتطوير قدرات الأفراد”.

وأضاف تامر: “دعم الشباب رواد الأعمال يأتي على رأس أولوياتنا، ونتطلع إلى مزج الابتكار مع قطاع الأغذية باعتباره من القطاعات المؤثرة في الاقتصاد القومي”. 

وخلال مراحل المسابقة تم تنظيم العديد من وِرش العمل للشباب مع رواد الأعمال، بالإضافة إلى توفير فرص تواصل مع الخبراء في العديد من المجالات؛ للوصول إلى أفضل نتائج للمشاريع المشارِكة ووضعها على الطريق الصحيح، كما تم وضع العديد من المعايير لتقييم المشاريع المشارِكة من خلال لجنة متخصصة من الحكام والخبراء المتخصصين لعملية تقييم المتسابقين ومشاريعهم.

وقامت شركة بيبسيكو، خلال مراحل المسابقة، بتقديم الدعم الفني لرواد الأعمال من خلال تنظيم لقاءات بينهم وبين موظفي الشركة؛ بهدف تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات الفنية لتطوير أداء المشاركين في المسابقة.


وعلق تامر “نحرص على المشاركة فى العديد من منتديات الشباب التي تهدف إلى اكتشاف الأفكار المبتكرة ودعمها حتى تخرج إلى النور ويستفيد بها المجتمع. كما أن مصر بلد غنية بشبابها الطموح المتفهم لتحديات مجتمعه والقادر بأفكاره الخلاقة على تجاوزها وفي انتظار الدعم والمساندة، وهنا يأتي دورنا ودور القطاع الخاص فى توفير الدعم والامكانيات للشباب حتى تصبح المشاريع المقدمة على أول الطريق الصحيح”.

عبر محمد القلا، مؤسس ورئيس قطاع التكنولوجيا بشركة أهيد أوف ذا كيرف، عن تقديره لشركة بيبسيكو مصر، والتي تعتبر من أوائل الشركات في دعم ريادة الأعمال بمصر والشرق الأوسط. 

وأكمل القلا “تعود شراكة بيبسيكو وأهيد أوف ذا كيرف منذ عام 2015 عندما تم طرح البرنامج التدريبي Impact Training Program الذي يهدف إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال لإيجاد حلول مبتكرة من خلال مشاريعهم للعديد من التحديات المجتمعية للمساهمة في التنمية المستدامة للشرق الأوسط”.

وبعد الإعلان عن المشاريع الفائزة، منها مشروع “Baked” لرائدة الأعمال نادين عزام، التي أعربت عن سعادتها بالتجربة المفيدة من جانب كل من شركة بيبسيكو وأهيد أوف ذا كيرف، حيث كانت المرة الأولى لها على المسرح لتقديم مشروعها الرائد.

كما قال رائد الأعمال أحمد الشربيني، صاحب مشروع “ByBike”: “قبل المسابقة لم أكن أتخيل أن كيانًا ضخمًا مثل شركة بيبسيكو قد تهتم بدعم مشروع صغير مثل “ByBike”، لكنهم قدموا الدعم من خلال نقل الخبرات في مجالات التسويق والشئون المالية والقانونية، وكانوا حريصين على المساعدة في فهم جميع جوانب المشروع لتوفير الدعم المناسب. لقد كانت تجربة رائعة”.

وحصل الفائزون على فرص تدريب فى برنامج IE Business، وهو من أهم برامج التدريب الرقمية على مستوى العالم، ويهدف إلى تطوير قدرات الشباب والاطلاع على الجديد فى مجال ريادة الأعمال.
جريدة المال

المال - خاص

6:57 م, الخميس, 6 ديسمبر 18