بيان لوزير الاسكان يطالب بكشف أسباب التأخير في إنشاء مدينة السويس الجديدة

رغم إعلان إنشاءها في 2016

بيان لوزير الاسكان يطالب بكشف أسباب التأخير في  إنشاء مدينة السويس الجديدة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:26 ص, الأثنين, 15 يوليو 19

قدم النائب عبد الحميد كمال بيان عاجل صباح اليوم الى وزير الاسكان بشأن التأخير في انشاء مدينة السويس الجديدة شرق القناة بدون تنفيذ على ارض الواقع.

و أضاف النائب أنه استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بتوجيه بيان وطلب أحاطه عاجل الى وزير الاسكان حول تاخير انشاء مدينه السويس الجديده شرق القناه رغم الاعلان عن البدء في انشائها عام 2016 وبالرغم التوسعات العمرانيه و مشروعات الاسكان التي تتم على مستوى الجمهوريه بانشاء 14 مدينه جديده منها في “الاسماعيليه – شرق المنصوره – العالمين – اسيوط ” وغيرها .

وتابع النائب في بيانه” تقدمت بالعديد من الاسئله وطلبات الاحاطه، بالاضافه الى طرح الموضوع امام الدكتور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي في زيارته الاخيره لمحافظه السويس في 25 فبراير 2019 و بحضور وزير التنميه المحليه والدكتور وزير الاسكان الذي وعد بالبدء في انشاء مدينه السويس وتحديد موقعها.

وشدد كمال علي أن مدينة السويس حق لابناء المحافظة وشعبها البطل ،إلا أنه لم يعلن عن مواعيد بدء انشاء المدينه .

وأضاف النائب ” رغم مرور ما يزيد عن سته اشهر على الزيارالزيارة في الوقت الذي تم فيه الانتهاء من مدينه شرق الاسماعيليه التي تستوعب 52 الف وحده سكنيه مكتمله المرافق والخدمات وعلى احدث مستوى شرق القناه “.

وطالب النائب بإحالة بيانه العاجل الى لجنه الاسكان لاهميه الموضوع لابناء السويس الذين يحسنون بغصه في حلقهم بسبب تاخير انشاء مدينه السويس الجديده شرق القناه .