بيان عاجل في البرلمان لاستغلال مراكز شباب فى المؤتمرات الانتخابية

القانون يحظر إقامة أي أعمال سياسية في المنشأت التابعة للدولة

بيان عاجل في البرلمان لاستغلال مراكز شباب فى المؤتمرات الانتخابية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:54 م, الأحد, 4 أكتوبر 20

تقدم النائب عبد الحميد كمال عضو البرلمان اليوم بيان عاجل للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب استنادا واعمالاً لنص المادة (134 ) من الدستور والمادة ( 197) من اللائحة الداخلية موجه لرئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة ووزير الإدارة المحلية حول مخالفة عدد من مراكز الشباب بالسويس التابعة لوزارة الشباب والرياضة والمملوكة للدولة فى إقامة مؤتمرات ودعاية انتخابية وسياسية.

ولفت عضو البرلمان إلي ان القانون يحظر إقامة أي أعمال سياسية في المنشأت التابعة للدولة، حيث من الضروري ان تلتزم الحياد بين المرشحين والأحزاب السياسية وعدم إقامة أي فعاليات دعائية .

وأضاف النائب أن محافظة السويس شهدت خلال الأيام الماضية مخالفة القانون من قبل بعض مراكز الشباب بالسويس باقامة مؤتمرات وندوات تنظمها احد الاحزاب السياسية التي تدعي مساندة الدولة لها .

واضاف نائب أن استغلال هذه المراكز فى الدعاية الانتخابية لبعض مرشحي مجلس النواب هو استغلال لأملاك الدولة فى دعم مرشحين فى الانتخابات وإقامة فعاليات سياسية لهم لتأييدهم مما يعد مخالفة للقانون وفرص الدعاية والتى لم تبدأ رسمياً حتى الآن .

ومن هذا المنطلق واعمالاً لمبادئ الشفافية واحترام الدستور والقانون بعدم استغلال ممتلكات الدولة فى المحافظات في اي دعاية انتخابية او اقامة فعاليات سياسية واهمية الحياد بين المرشحين من قبل اجهزة الحكومة وعدم استغلال امكانياتها لصالح اي مرشح آملين أن تكون الحكومة على مسافة واحدة وعدم الإضرار بالانتخابات البرلمانية وإعادة مشهد الفساد قبل حكم مبارك .

وطالب عضو البرلمان بتوجيه هذا البيان العاجل الى رئيس مجلس الوزراء ووزيري الشباب والرياضة والإدارة المحلية .