بيان جديد للنائب العام: قائد "جرار محطة مصر" ترك الكابينة لمعاتبة سائق آخر

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، بيانا جديدا بشأن حادث اصطدام جرار برصيف محطة مصر

بيان جديد للنائب العام: قائد "جرار محطة مصر" ترك الكابينة لمعاتبة سائق آخر
المال - خاص

المال - خاص

9:04 م, الأربعاء, 27 فبراير 19

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، بيانا جديدا بشأن حادث اصطدام جرار برصيف محطة مصر، واندلاع حريق أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وذكر البيان أنه استكمالا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في الحادث فقد تبين أن الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث، وأثناء سيره متجها إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى الى تشابكهما وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث.

وتابع أن قائد الجرار الأخير ترك كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف المحرك وتوجه لمعاينة قائد الجرار الآخر رقم 2305 الذي قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك ما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده وانطلاقه بسرعة.

وأضاف البيان أنه نتج عن الحادث إندلاع النيران ووفاة 20 شخصًا ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث متأثرين بالنيران التي أدت إلى احتراق أجسادهم وتفحهمها من شدتها، كما نتج عن الحادث إصابة 28 شخصًا تم نقلهم لتلقي العلاج بالمستشفيات (الهلال، القبطي، السكة الحديد، معهد ناصر، شبرا العام، والحلمية العسكري، دار الشفاء).

وقررت النيابة ندب لجنة من خبراء الطب الشرعي لمناظرة الجثامين وأخذ عينات البصمة الوراثية نظرًا لتفحم الجثامين وعدم التواصل لتحديد هوية كل منهم،
كما تم ضبط المتهم قائد الجرار مرتكب الحادثة تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره ويخضع الآن للاستجواب.

وأشار البيان إلى أنه انتقلت إلى موقع الحادث اللجنة المنتدبة من النيابة العامة والمشكلة من المهندسين المختصين بهيئة القوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية العسكرية لإجراء المعاينة والفحص وإعداد تقرير فني عن أسباب الحادث والمتسبب فيه وما نتج عنه من تلفيات.

كما تحقظت النيابة العامة على كاميرات المراقبة بموقع الحادث، وقام فريق من النيابة بالانتقال إلى المصابين من جراء الحادث لسؤالهم عن معلوماتهم وسبب ما لحق بهم من إصابات وتواصل النيابة العامة التحقيقات.