بيانات: 389 مليون ساعة قضاها المستخدمون الكوريون على «إنستجرام»

متفوقا على "نايفر" (343 مليون ساعة)

بيانات: 389 مليون ساعة قضاها المستخدمون الكوريون على «إنستجرام»
أحمد فراج

أحمد فراج

10:21 ص, الأثنين, 10 يونيو 24

أظهرت بيانات أن تطبيق “إنستجرام” (Instagram) وسع الفجوة بينه وبين محرك البحث الأول في كوريا الجنوبية “نايفر” (Naver) من حيث عدد ساعات الاستخدام، وذلك وسط تزايد شعبية مقاطع الفيديو القصيرة التي تتم مشاركتها على خدمة التواصل الاجتماعي التي تديرها شركة “ميتا بلاتفورمز” ، وفقا لوكالة يونهاب.

ووفقا للبيانات التي جمعتها شركة “وايز آب” (Wiseapp) ، قضى المستخدمون الكوريون الجنوبيون 389 مليون ساعة على “إنستجرام”، مما يجعله ثالث أكثر التطبيقات استخداما في البلاد في شهر مايو، متفوقا على “نايفر” (343 مليون ساعة).

وتفوق “إنستجرام” على “نايفر” بمقدار 13.86 مليون ساعة ليصبح ثالث أكثر تطبيقات الهواتف الذكية استخداما في كوريا الجنوبية لأول مرة في أبريل.

وأظهرت البيانات أيضا أن “يوتيوب” (YouTube) كان التطبيق الأكثر استخداما خلال الشهر حيث سجل 1.8 مليار ساعة، ويليه تطبيق المراسلة عبر الهاتف المحمول “كاكاو توك” (KakaoTalk) الذي سجل 565 مليون ساعة.

كما كان “إنستجرام” أكثر استخداما من “نايفر” في شهر مايو. وقالت الشركة إن المستخدمين الكوريين الجنوبيين قاموا بتفعيل “إنستجرام” على هواتفهم الذكية 17.8 مليار مرة، بينما تم تشغيل “نايفر” 14.3 مليار مرة.

وأظهرت البيانات أن تطبيق “كاكاو توك” حقق رقما ضخما بدوره بلغ 78.7 مليار عملية تفعيل.

ويقول الخبراء إن تزايد الإقبال على “إنستجرام” يتماشى مع شعبية خدمة “ريلز” (Reels) التي أطلقتها في عام 2021، وهي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة يتم مشاركتها على المنصة.

وقد أطلقت “نايفر” خدمة مماثلة أطلق عليها اسم “كليب” (Clip) في أغسطس من العام الماضي، لكنها لم تُحدث بعدُ تأثيرا كبيرا على ساعات استخدام التطبيق أو تكرار التفعيل.