بيانات: نمو الصادرات الكورية 1.8% خلال الربع الأول

متباطئة من زيادة بنسبة 3.9% في الربع الأخير

بيانات: نمو الصادرات الكورية 1.8% خلال الربع الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

7:10 ص, الخميس, 6 يونيو 24

أظهرت بيانات أن اقتصاد كوريا الجنوبية نما بأسرع وتيرة منذ أكثر من عامين، في الربع الأول من هذا العام، مع استمرار انتعاش الصادرات وبقاء الإنفاق الخاص ثابتا، بحسب وكالة يونهاب.

كما أظهرت البيانات الرسمية ارتفاع صادرات البلاد بنسبة 1.8% في الربع الأول، متباطئة من زيادة بنسبة 3.9% في الربع الأخير من العام الماضي.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، وهو مقياس رئيسي للنمو الاقتصادي، بنسبة 1.3% على أساس ربع سنوي، في الفترة من يناير إلى مارس، وهو ما يتوافق مع تقديرات البنك المركزي السابقة، وفقًا للبيانات الأولية الصادرة عن بنك كوريا المركزي.

يأتي التوسع في الربع الأول بعد أن حقق الاقتصاد الكوري نموًّا بنسبة 0.5% على أساس ربع سنوي، في الربع الأخير من العام الماضي، ويمثل أعلى مستوى منذ الربع الأخير من عام 2021 عندما نما الاقتصاد بنسبة 1.6%.

ونما الاقتصاد الكوري بنسبة 3.3% على أساس سنوي، في الربع الأول من العام الحالي، وهو أعلى من النمو بنسبة 2.1% في الربع الأخير من عام 2023.

وتم تجميع جميع البيانات على سنة الأساس 2020، بحسب البنك.

وارتفع الإنفاق الخاص بنسبة 0.7%، في الفترة من يناير إلى مارس، متسارعًا من زيادة بنسبة 0.4% في الربع السابق له.

وارتفع الإنفاق الحكومي بنسبة 0.8%، ونما الاستثمار في البناء بنسبة 3.3% في الربع الأول، وهو تحول من انخفاض بنسبة 3.8% في الربع السابق له، وفقًا للبيانات.