«بى تك»: فيروس كورونا أشد ألما على الاقتصاد من الخسائر الصحية

خسائر فادحة للاقتصاد من فيروس كورونا أكثر إيلاما من الصحية

«بى تك»: فيروس كورونا أشد ألما على الاقتصاد من الخسائر الصحية
المرسي عزت

المرسي عزت

2:37 م, الأثنين, 2 مارس 20

قال الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك – الشركة الأولى المتخصصة في تجارة الأجهزة الكهربائية والمنزلية- إن الخسائر الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا العالمية أكبر كثيرا من الخسائر الصحية.

وأضاف خطاب خلال مؤتمر صحفي اليوم أن آلام الخسائر الاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ، أكثر إيلاما علي البشرية ، من الخسائر الصحية.

وأشار إلى أن هناك حالة من الارتباك الشديد فى الأسواق العالمية، تعرقل عمليات التبادل التجارى بين الدول وبعضها البعض، وهو الأمر الذي يؤثر سلبا على حركة التجارة العالمية.

وأوضح ان الشركة تدرس حاليا البحث عن بدائل استيرادية، إلا أن الأمور ضبابية ولا توجد اية معلومات واضحة عن كيفية التحرك الفترة القادمة.

وتشهد الأسواق العالمية والمحلية حالة من الارتباك الشديد الذي أدي الي خسائر فادحة في البورصات العالمية والمحلية، تجاوزت تريليونات الدولارات.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية ان كورونا اصبح وباء عالميا، مضيفة اهمية اتخاذ الدول جميع التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة للحد من انتشاره.

وشهد العديد من دول العالم ظهور حالات اصابة بفيروس كورونا ، الذى أدى إلى اتخاذ بعض الدول اجراءات احترازية ووقائية ، تتضمن غلق العديد من المدن، وتأجيل الدراسة، وتأجيل رحلات الطيران للمناطق الموبوءة.

وينتشر فيروس كورونا سريعا في العديد من دول العالم، خاصة أنه لا توجد حتي الآن أية أمصال أو لقاحات تقلل انتشاره.

وعقدت اليوم شركة بي تك مؤتمرا صحفيا للحديث عن استثماراتها خلال العام الحالى ، حيث أكد العضو المنتدب للشركة أن هناك استثمارات جديدة تصل قيمتها إلى 400 مليون جنيه .