«بى إنفستمنتس القابضة« تبيع حصتها فى «بيارد» بقيمة 19 مليون جنيه

بى انفستمنتس القابضة تفصح عن تفاصيل بيع حصة جديدة فى شركة تابعة بعد صفقة توتال مصر

«بى إنفستمنتس القابضة« تبيع حصتها فى «بيارد» بقيمة 19 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:45 م, الخميس, 31 ديسمبر 20

وافق مجلس إدارة شركة بى إنفستمنتس القابضة  بجلسته المنعقدة أمس الأربعاء على بيع حصتها فى شركة “بيارد إس إي ” البالغة 60% بقيمة إجمالية قدرها 19 مليون جنيه.

وقالت “بى انفتسمنتس القابضة”، فى إفصاح، للبورصة المصرية، اليوم الخميس، إن هذه الحصة ستباع إلى الشريك الرئيسى الآخر فى “بيارد” وسيسدد ثمنها على دفعات.

ونوهت الشركة إلى أن صافى القيمة الدفترية لاستثمارتها فى “بيارد” يبلغ 9.5 مليون جنيه، وفقا للقوائم المالية المصدرة فى الربع الثالث من العام الجارى.

وفوضت الشركة رئيس مجلس الإدارة على توقيع العقود الخاصة بعملية البيع واستيفاء الإجراءات المكملة.

“بى إنفستمنتس القابضة” باعت حصة فى “توتال مصر” بقيمة 146 مليون جنيه

وأعلنت “بى إنفستمنتس القابضة” منذ أيام عن بيع 20% من حصتها فى شركة المتخصصة فى خدمات محطات تزويد الوقود بقيمة إجمالية قدرها 146.4 مليون جنيه.

وقالت “بى إنفستمنتس” فى إفصاح للبورصة (27 ديسمبر الجارى) عن بيع تلك الحصة إلى شركة توتال فرنسا ،الشركة الأم المالكة للفرع المصرى.

وانخفضت حصة “بى إنفتسمنتس” فى شركة توتال مصر من 7.98 % إلى 6.38 % من إجمالى الأسهم.

يشار إلى أن شركة بى إنفستمنتس القابضة أفصحت عن نيتها من شركة “توتال مصر” منذ 4 أغسطس الماضى، وفقًا لإفصاح سابق للبورصة.

وتأسست شركة توتال مصر عام 1998، وهى شركة تابعة لشركة توتال الفرنسية العالمية الرائدة فى مجال صناعة البترول ومشتقاته. وتدير الشركة شبكة تجزئة من 240 محطة منتشرة فى أنحاء الجمورية.

كما تقوم بتوزيع منتجات الوقود والزيت إضافة للخدمات والمنتجات الاستهلاكية التى تقدمها سلسلة محالّ “Bonjour”، ولدى الشركة مصنع للزيوت بمدينة برج العرب.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة “بى إنفستمنتس القابضة” ارتفاع صافى أرباحها إلى 154 مليون جنيه خلال الأشهر التسعة المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة مع نحو 143 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

بينما سجلت صافى ربح قدره 35.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث، مقابل صافى ربح قدره 33.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 50.2 مليون جنيه خلال الربع، مقارنة بإيرادات بلغت 42.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

“بى إنفستمنتس” تستعد لطرح كيان مشترك مع “إم إم جروب” فى البورصة

وتستعد شركة “بى إنفستمنتش القابضة” لطرح كيان مشترك مع فى البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وكلفت “إم إم جروب” للصناعة والتجارة العالمية فى سبتمبر الماضى المجموعة المالية هيرميس بدراسة بدائل طرح إحدى هذه الشركات المشتركة.

وقالت “إم إم جروب”، فى إفصاح، للبورصة، 21 سبتمبر، إن هذا التكليف يختص بدراسة بدائل طرح شركة ابتكار للاستثمارات المالية فى البورصة المصرية أو إحدى الشركات التابعة لها.

وأرسلت شركة “بى إنفستمنتش القابضة” بيانًا مماثلًا للبورصة باعتبارها إحدى ملاك شركة ابتكار للاستثمار المالية.

ويتوزع هيكل ملكية “ابتكار” بين عدة شركات، أبرزها “إم إم جروب” المالكة لنحو (49.9%)، و”بى إنفستمنتس القابضة” بنسبة 20.3%.

وتضم “ابتكار” عدة شركات تابعة؛ أبرزها “Bee”و” مصارى”، العاملتان فى مجال الدفع الإلكترونى.

كما يتبعها شركة فيتاس مصر العاملة فى مجال التمويل متناهى الصغر، إضافة إلى مجموعة شركات “تمويل” العاملة فى مجال التمويل العقارى والاستهلاكى والتأجير التمويلى والتخصيم.