بى إم دبليو تتصدر سوق السيارات الكهربائية للمرة الأولى (جراف)

%2 هبوطًا عالمياً خلال يناير

بى إم دبليو تتصدر سوق السيارات الكهربائية للمرة الأولى (جراف)
شريف عيسى

شريف عيسى

7:25 ص, الأربعاء, 4 مارس 20

اعتلت بى إم دبليو للمرة الأولى قمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية خلال يناير 2020، بعد أن تمكنت من تسليم ما يقرب من 13 ألف وحدة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %9 من إجمالى مبيعات العالم، فى ظل تفشى فيروس كورونا الذى أدى لتوقف المصانع الصينية عن الإنتاج.

هبطت مبيعات السيارات الكهربائية فى العالم خلال يناير الماضى بنسبة تصل إلى %2 لتسجل 150 ألفًا و613 سيارة، مقارنة بمبيعات الفترة نفسها من 2019، التى بلغت 153 ألفًا و695 وحدة، طبقًا للإحصاءات والأرقام الصادرة عن “Ev-Sales”.

أفاد التقرير أن هبوط السيارات الكهربائية جاء للشهر السابع على التوالى، بعد فشل نموها فى الدول الأوروبية، والصين، وتوقع استمرار تراجع أداء السيارات الكهربائية على مدار النصف الأول من العام الحالى تزامنًا مع تفشى فيروس كورونا، ويرى التقرير أن النصف الثانى سيشهد بداية التعافى والعودة للنمو.

جاءت تسلا فى المركز الثانى فى قائمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية بمبيعات 12.8 ألف سيارة خضراء، بحصة سوقية %8.

أما المركز الثالث فكان من نصيب العلامة الفرنسية رينو، التى تمكنت من تسليم 10.1 ألف سيارة على مدار يناير الماضى، بحصة سوقية بلغت %7.

حصلت فولكس فاجن على المركز الرابع فى القائمة من تسليم 9.7 ألف سيارة، لتستحوذ على حصة %6 من إجمالى سيارات الركوب الكهربائية المباعة فى جميع أنحاء العالم.

حلت بيجو فى المركز الخامس للمرة الأولى فى تاريخها بعد أن سجلت مبيعاتها من “الكهربائية” 7.9 ألف سيارة، بحصة سوقية %5.

هبطت ترتيب بى واى دى من المركز الثانى إلى السادس بعد أن سجلت مبيعات من السيارات الكهربائية 7.1 ألف سيارة، بحصة سوقية %5

أما المركز السابع كان من نصيب العلامة الصينية سايك، التى نجحت فى بيع 6.5 ألف سيارة على مدار يناير 2020، لتستحوذ على %4 من إجمالى مبيعات المركبات الكهربائية.

أشار تقرير “Ev-Sales” إلى تمكن هيونداى الكورية من حصد المركز الثامن فى قائمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا، بتسليمها 6.4 ألف وحدة، بحصة سوقية %4.

فى المركز التاسع جاءت فولفو، التى بلغت مبيعاتها من السيارات الكهربائية 5.9 ألف سيارة، بحصة سوقية %4 فيما حلت أودى بالمركز العاشر فى القائمة ببيعها 5.9 ألف وحدة، بحصة سوقية %4.

ويوضح الجراف التفاعلى التالى مبيعات أكبر 10 علامات تجارية لفئة السيارات الكهربائية خلال شهر يناير :