«بوهرنجر إنجلهايم» تحقق 259 مليون جنيه مبيعات في أول 6 شهور من 2022

تستهدف الوصول إلى 20 مليار يورو بنهاية 2025 على مستوى العالم

«بوهرنجر إنجلهايم» تحقق 259 مليون جنيه مبيعات في أول 6 شهور من 2022
إسلام عزام

إسلام عزام

10:28 ص, الأحد, 1 يناير 23

حققت «بوهرنجر إنجلهايم» للأدوية مبيعات بقيمة 259 مليون جنيه في سوق الدواء المصرية، خلال أول 6 شهور من عام 2022.

وتستهدف شركة بوهرنجر إنجلهايم الألمانية، المتخصصة فى تصنيع المستحضرات الطبية والبيطرية، الوصول بحجم مبيعاتها على مستوى العالم إلى 20 مليار يورو بنهاية 2025.

وتعد بوهرنجر إنجلهايم إحدى الشركات العائلية التي تأسست في عام 1885 في ألمانيا، وتعتبر واحدة من أكبر 20 شركة أدوية في العالم، ويعمل لديها حوالي 50 ألف موظف.

وتعمل في 3 مجالات رئيسية هي الصيدلة البشرية والصحة الحيوانية والصيدلة الحيوية.

وحققت الشركة صافي مبيعات بلغت نحو 17.5 مليار يورو على مستوى العالم ، وأنفقت الشركة أنفقت 3.2 مليار يورو على البحث والتطوير، وذلك يمثل 18.1% من صافي مبيعات الشركة خلال العام الماضي، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

تركز الشركة على توفير منهجية شاملة لعلاج مرضى السكري، وتعزيز الوصول إلى الابتكارات الرئيسية التي توثق سبل الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتقلص احتمالات الإصابة بأمراض القلب للذين يعانون من مرض السكرى من النوع الثاني.

نظمت «بوهرنجر إنجلهايم»، إحدى شركات الصناعات الدّوائية الألمانية، مؤتمر القمّة الثاني لأمراض الرئة الخلالية يوميْ 25 و26 نوفمبر في دبي.

وجمع المؤتمر أبرز المتخصصين في مجال الرعاية الصحية من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا لمناقشة أحدث التوجهات العلمية لتحسين النتائج السريرية للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي النادرة.

وشكّل المؤتمر المُعتمد من “مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الطبي المستمر” (ACCME) و”الأكاديمية البريطانية للتعليم الطبي المستمر” (“BACME”) منصةً بارزة لتبادل الخبرات والمعارف حول سُبل علاج وإدارة هذه الأمراض النادرة، ومن بينها التليّف الرئوي مجهول السبب، وداء الرئة الخلالي مع التليّف التدريجي، وداء الرئة الخلالي المتّصل بالتصلب الجهازي. وشارك في المؤتمر 110 أطباء مختصّين في أمراض الرئة والروماتيزم والتصوير بالأشعة وثلاثة متحدثين دوليين بارزين.