«بوليمرز أوف ميكسيكو» تنتهى من بناء مصنع لها فى الإسكندرية قبل نهاية العام

إنشاءات المشروع تأثرت نتيجة كورونا

«بوليمرز أوف ميكسيكو» تنتهى من بناء مصنع لها فى الإسكندرية قبل نهاية العام
سمر السيد

سمر السيد

7:06 ص, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

قال سفير المكسيك بالقاهرة، خوسيه أوكتابيو تريب، إن شركة «بوليمرز أوف ميكسيكو» المتخصصة فى صناعة منتجات البلاستيك تبنى مصنعاً تابعاً لها فى محافظة الإسكندرية.

وأشار إلى أن إنشاءات المشروع تأثرت نتيجة تفشى وباء كورونا إلا أنه توقع الانتهاء من تلك الإنشاءات وافتتاح المشروع (المصنع التابع لشركة بوليمرز أوف ميكسيكو) قبل نهاية العام الجاري.

أضاف سفير المكسيك فى تصريحاته لـ«المال»، أن الشركات المكسيكية تنتظر العام المقبل لتنظم رحلات تجارية إلى مصر لاستكشاف فرص الاستثمار بالسوق المحلية.

وتابع: قبل تفشى فيروس كورونا المستجد، استفسرت 3 شركات مكسيكية عالمية بمجال، الإستثمار الزراعى من السفارة عن فرص الاستثمار بالسوق المحلية وكانت مهتمة بزيارة مصر لكنهم قاموا بتأجيل زيارتهم بعد تفشى الوباء.

أشار أن إجمالى الاستثمارات المكسيكية العاملة بالسوق المحلية تبلغ حتى الآن نحو مليار دولار.

مباحثات رفيعة المستوى مع وزارة الخارجية قبل ديسمبر المقبل

وفى سياق متصل، قال سفير المكسيك بالقاهرة، إنه يبحث حالياً مع وزارة الخارجية المصرية إمكانية تنظيم محادثات للجنة رفيعة المستوى بين البلدين قبل نهاية العام الجارى.

وذكر أيضا أنه يتم العمل لاستشكاف الخيارات حول مستوى تنظيم تلك اللجنة وهل ستكون على مستوى وزيرى الخارجية أم مستوى مساعدى وزيرى خارجية البلدين.

كانت مارثا لوبيز، المدير التنفيذى للغرفة العربية المكسيكية للتجارة والصناعة، قالت فى تصريحات صحفية سابقة، إن مجالات الطاقة تعد من أهم المجالات التى يمكن التعاون فيها مع مصر، خاصةً وأن المكسيك تمتلك واحدة من أكبر محطات الرياح فى العالم، مشيرةً إلى أن بلادها تعد من أبرز الدول المستوردة للرخام المصرى، كما تستورد اليوريا وسلفات البوتاسيوم، بينما تصدر بعض التطعيمات لمصر.

وبحسب تصريحات سابقة للسفير المكسيكى، تتمثل أبرز الشركات المكسيكية العاملة فى مصر فى «سيمكس» للأسمنت و«كيدزانيا» التى تعتبر مبادرة مشتركة بين البلدين، ومتخصصة فى التعليم الترفيهى للأطفال، و«أكواليا» الإسبانية المكسيكية المتخصصة فى إدارة المياه.