«بوليمرز أوف ميكسيكو» تبدأ تشغيل مصنع البلاستيك فى الأسكندرية

فيروس كورونا المستجد أخر الافتتاح الرسمى

«بوليمرز أوف ميكسيكو» تبدأ تشغيل مصنع البلاستيك فى الأسكندرية
سمر السيد

سمر السيد

10:02 ص, الأربعاء, 7 أبريل 21

قال سفير دولة المكسيك بالقاهرة، خوسيه أوكتافيو تريب ، إن شركة «بوليمرز أوف ميكسيكو» العاملة فى صناعة منتجات البلاستيك افتتحت مصنعها بمحافظة الإسكندرية الأسبوع الماضى، مضيفا أنه بدأ العمل والإنتاج .

ونوه فى تصريح لـ«المال»، أنه لم يتم إقامة افتتاح رسمى نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد.

كان المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، قد التقى فى سبتمبر من العام الماضى، سفير المكسيك بالقاهرة، بحضور ألبرتو ريفاس، مدير شركة بولميروس دى مكسيكو، لبحث استثمارات الشركة المكسيكية بالإسكندرية.

‎ووفقا لبيان صحفى سابق، استعرض الجانبان خلال اللقاء الفرص الاستثمارية الواعدة التى يمكن للشركات المكسيكية ضخ استثمارات بها خلال الفترة المقبلة، واستعرض رئيس هيئة الاستثمار الحوافز الاستثمارية لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، مؤكداً أهمية العمل على جذب المزيد من الاستثمارات المكسيكية، خاصة مع تنوع الفرص الاستثمارية المتاحة فى جميع المجالات.

كانت مارثا لوبيز، المدير التنفيذى للغرفة العربية المكسيكية للتجارة والصناعة، قالت فى تصريحات صحفية سابقة، إن مجالات الطاقة تعد من أهم المجالات التى يمكن التعاون فيها مع مصر، خاصةً وأن المكسيك تمتلك واحدة من أكبر محطات الرياح فى العالم، مشيرةً إلى أن بلادها تعد من أبرز الدول المستوردة للرخام المصرى، كما تستورد اليوريا وسلفات البوتاسيوم، بينما تصدر بعض التطعيمات لمصر. وبحسب تصريحات سابقة للسفير المكسيكى، تتمثل أبرز الشركات المكسيكية العاملة فى مصر فى «سيمكس» للأسمنت و«كيدزانيا» التى تعتبر مبادرة مشتركة بين البلدين، ومتخصصة فى التعليم الترفيهى للأطفال، و«أكواليا» الإسبانية المكسيكية المتخصصة فى إدارة المياه