«بولى بلاست» تضيف خطين جديدين لانتاج قطاعات الـ «UPVC»

بتكلفة 15 مليون جنيه

«بولى بلاست» تضيف خطين جديدين لانتاج قطاعات الـ «UPVC»
محمد ريحان

محمد ريحان

7:47 ص, الأثنين, 11 يناير 21

تعتزم شركة «بولى بلاست» المتخصصة فى تصنيع ألواح البولى كاربونيت، إضافة خطين جديدين لانتاج قطاعات الـ UPVC البديلة لقطاعات الألومنيوم، والتى تستخدم فى الأبواب والشبابيك وواجهات المبانى.

وقال المهندس عمرو فتوح رئيس مجلس إدارة شركة بولى بلاست، عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، لـ«المال»، إن تكلفة الخطين الجديدين تصل إلى نحو 15 مليون جنيه، وتم تركيبهما وتثبيتهما بالمصنع، ومن المقرر بدء الانتاج اعتبارا من الشهر المقبل.

وأوضح أن الخطوط الجديدة تم استيرادها من الخارج وتعمل بتكنولوجيا أوروبية صينية، بهدف إنتاج منتجات عالية الجودة وبسعر جيد.

عمرو فتوح: نواجه منافسة كبيرة مع المنتجات التركية والصينية بالسوق المحلية

وأشار فتوح إلى أنه من المستهدف إنتاج نحو 100 ألف طن، على أن يتم توجيه غالبية الإنتاج إلى السوق المحلية، التى تشهد طلبا كبيرا على قطاعات ال UPVC، ثم البدء بالتصدير فى مراحل لاحقة، مشيرا إلى أن مصر تستورد كميات كبيرة من هذه المنتجات وتحديدا من تركيا.

يشار إلى أن قطاعات الـ upvc هى البديل الأكثر انتشاراً لكلاً من الخشب والألومنيوم، حيث يعتمد عليه أشهر مصممى الديكور فى العالم لأنه يوفر فى التكلفة بنسبة كبيرة مقارنة بالخشب والألومنيوم.

وحول معدلات الطلب فى السوق المحلية قال فتوح، إن السوق لا تعانى نقصا فى الطلب على المنتجات، لكنها تعانى نقصا فى السيولة، موضحا أن غالبية الطلب من جانب المقاولين تكون بنظام الآجل.

وحول تأثيرات تداعيات فيروس كورونا على الأسواق المحلية، قال فتوح إن هناك بعض القطاعات التى تأثرت خلال الأزمة، مشيدا باتجاه الدولة لطرح المبادرات وتقديم الحوافز للتخفيف من حدة التداعيات السلبية للجائحة على القطاع الصناعى، وخاصة المبادرات الموجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطالب فتوح الحكومة بضرورة خفض استيراد بعض المنتجات ومنها ال upvc، لاعطاء الفرصة إلى المصانع المحلية للإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية، مشيرا إلى أن الشركات المحلية تعانى من منافسة كبيرة من جانب المنتجات المستوردة وتحديدا من الصين وتركيا.

يشار إلى أن شركة بولى بلاست تعمل فى السوق المصرية منذ عام 2014، فى مدينة بدر، وتعد أول شركة متخصصة فى إنتاج ألواح البولى كاربونيت بديل الزجاج المستخدم فى تجليد الأبواب والأسوار والقبب السماوية والمظلات والأبواب والشبابيك والصوب الزراعية.