«بولاريس للتطوير» تسلم 45 وحدة صناعية من «بوصلة 1» للمشروعات الصغيرة

مصدر: تمثل %80 من المجمع.. ووضع حجر أساس «بوصلة 2» خلال احتفال التسليم

«بولاريس للتطوير» تسلم 45 وحدة صناعية من «بوصلة 1» للمشروعات الصغيرة
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

9:57 ص, الأثنين, 20 يناير 20

باعت شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعى 45 وحدة من مجمع “بوصلة 1” للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تمثل %80 من إجمالى وحداته، البالغة 56 منشأة في مدينة السادس من أكتوبر.

مصدر: تمثل %80 من المجمع.. ووضع حجر أساس «بوصلة 2» خلال احتفال التسليم

وأعلن باسم شعيره، نائب مدير عام المجموعة عن بدء تسليم الوحدات للمستثمرين يوم الثلاثاء 28 يناير، فى حضور وزيرى الصناعة، نيفين جامع، والإسكان، عاصم الجزار.

وأضاف لـ «المال»، أن بولاريس قررت وضع حجر أساس “بوصلة 2” بعد الانتهاء من تسليم وحدات المشروع الأول.

ويقع مجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر، ويقام على مساحة 55 ألف متر بعدد 56 وحدة صناعية بمساحات متنوعة تبدأ من 500 إلى 800 متر.

أوضح شعيره أن سعر الوحدات يختلف وفقًا للمساحة، وتبدأ من 4 ملايين جنيه للوحدة 500 متر، وتتيح أنظمة سداد مختلفة تبدأ من الدفع الفورى إلى التقسيط على 3 أعوام، بعيدًا عن التمويل من البنوك.

تعمل المجموعة حاليًا على 3 مشاريع موزعة بواقع مليون و400 ألف متر مربع فى السادات، و5.5 مليون متر مربع فى العين السخنة، ومجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 55 ألف متر مربع.

يذكر أن هيئة التنمية الصناعية عادت للعمل بنظام المطور الصناعى خلال أبريل 2017، الذى يعتمد على تولى مجموعة شركات من القطاع الخاص أو الهيئات الاقتصادية الحكومية، مهمة ترفيق الأراضى الصناعية.

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وطبقَا لبيانات موقع هيئة التنمية الصناعية، بلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12 منطقةً، تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى “العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس”.