«بولاريس للتطوير» تسلم 28 وحدة صناعية من مجمع بوصلة

يقع مجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 55 ألف متر ويضم 56 وحدة صناعية

«بولاريس للتطوير» تسلم 28 وحدة صناعية من مجمع بوصلة
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

11:13 ص, الأثنين, 18 مارس 19

نهاية الشهر.. والمرحلة الثالثة خلال 6 أشهر

انتهت مجموعة بولاريس للتطوير الصناعي من أعمال بناء وترفيق 28 وحدة تمثل المرحلتين الأولى والثانية من مجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت مصادر بالمجموعة إنها ستبدأ عمليات التسليم بنهاية مارس الحالى، وبعد 6 أشهر ستقوم بتسليم وحدات المرحلة الثالثة.

يقع مجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 55 ألف متر، ويضم 56 وحدة صناعية بمساحات تبدأ من 500 إلى 800 متر.

وأوضحت المصادر أن سعر الوحدات يبدأ من 4 ملايين جنيه للوحدة 500 متر، لافتة إلى أن «بولاريس» تتيح أنظمة سداد مختلفة، تصل للتقسيط على 3 سنوات بعيدًا عن التمويل البنكي.

وأضافت أن الشركة ستنظم احتفالاً بعد تسليم الوحدات خلال يونيو المقبل بحضور وزارء التجارة والصناعة، والاستثمار والتعاون الدولي.

وتعمل المجموعة حاليًا على 3 مشاريع، موزعة بواقع مليون و400 ألف متر مربع فى مدينة السادات، و5.5 مليون متر مربع فى العين السخنة، ومجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر.

وبدأت «بولاريس باركس» بحجم استثمارات يقدر بنحو 3 مليارات ونصف المليار جنيه، ونجحت فى استقطاب استثمارت جديدة بحوالي 25 مليارًا.

وعادت هيئة التنمية الصناعية للعمل بنظام المطور الصناعى خلال أبريل 2017، وهو مجموعة شركات من القطاع الخاص، أو الهيئات الاقتصادية الحكومية، تتولى مهمة ترفيق الأراضي الصناعية.

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله لتوفير أراض صناعية كاملة المرافق عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

ووفقًا لبيانات موقع الهيئة فقد بلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر نحو 12 منطقةً، تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، بمناطق العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.