«بولاريس باركس» تطرح «بوصلة 3» للمشروعات الصغيرة نهاية العام

على مساحة 80 ألف متر

«بولاريس باركس» تطرح «بوصلة 3» للمشروعات الصغيرة نهاية العام
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

9:38 ص, الأحد, 3 أكتوبر 21

تجهز شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعى، لطرح مشروعها الجديد «بوصلة 3» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمجمع مدينة السادس من أكتوبر على المستثمرين بنهاية العام الحالى، بعد الانتهاء من بيع «بوصلة 2».

نائب مدير الشركة: يضم 80 وحدة بمساحات تبدأ من 300 متر

قال باسل شعيرة، نائب مدير عام شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعى فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن المشروع الجديد يقع على مساحة 80 ألف متر مربع، بمساحات تبدأ من 300 متر، بإجمالى 80 وحدة تقريبًا.

وأضاف «شعيرة»، أن الشركة تعمل حاليًا على وضع تصميمات المشروع النهائية، ولم تحدد حتى الآن أسعار الوحدات، لافتًا إلى أن عملية التنفيذ ستبدأ عقب الطرح على المستثمرين.

وأوضح أن شركته بدأت التفاوض مع هيئة التنمية الصناعية لإصدار التراخيص الخاصة بالمشروع .

وتعمل المجموعة حاليًا على مشروعات: مجمع السادات بواقع مليون و400 ألف متر، و«بوصلة 1» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر، على مساحة 55 ألف متر، و«بوصلة 2» على مساحة 40 ألف متر.

يشار إلى أن هيئة التنمية الصناعية عادت إلى العمل بنظام المطور الصناعى خلال أبريل 2017، والذى يعتمد على تولى مجموعة شركات من القطاع الخاص أو الهيئات الاقتصادية الحكومية، مهمة ترفيق الأراضى الصناعية.

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراضٍ صناعية كاملة المرافق للمستثمر، عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وطبقًا لبيانات موقع هيئة التنمية الصناعية، بلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12 منطقة، تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس».