«بولاريس باركس» تبيع 80 ألف متر أراضٍ صناعية بمجمع 6 أكتوبر

تقدر قيمتها بنحو 200 مليون جنيه

«بولاريس باركس» تبيع 80 ألف متر أراضٍ صناعية بمجمع 6 أكتوبر
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

6:23 م, الأثنين, 4 يناير 21

كشف باسل شعيرة، نائب مدير عام شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعى، أنها باعت نحو 80 ألف متر أراضٍ صناعية بمجمع مدينة السادس من أكتوبر.

وقدّر شعيرة فى تصريحات لـ«المال» قيمة تلك الأراضى بنحو 200 مليون جنيه.

وتعمل المجموعة حاليًا على مشروعين، بواقع مليون و400 ألف متر مربع فى السادات، ومجمع «بوصلة» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 55 ألف متر.

وتستعد الشركة حاليا لصدور تراخيص مشروع «بوصلة 2» تمهيدا لبدء طرح الوحدات على المستثمرين مرة أخرى خلال الربع الأول من 2021.

وكانت الشركة قد أعلنت عن فتح باب الحجز لوحدات مشروع «بوصلة 2» فى أبريل الماضى ثم أوقفت الحجز بسبب تداعيات تفشى فيروس «كورونا»، وأعلنت عن استئنافه مرة أخرى خلال شهر يوليو، لكنها لم تكمل تلك الخطوة.

 وقال باسل شعيرة، فى تصريحات سابقة لـ «المال»، إن شركته علقت الحجز خلال الفترة الماضية، نتيجة تأخر صدور تراخيص البناء من هيئة التنمية الصناعية.

وأضاف أن أزمة كورونا لها تأثير محدود على قطاع التطوير الصناعى، نظرا لحاجة الدولة لدوران عجلة الاقتصاد وبناء المصانع والوحدات الإنتاجية اللازمة لتوفير احتياجات السوق المحلية من الغذاء والدواء وغيرها من السلع الأساسية.

وتمتد فترة تنفيذ مشروع «بوصلة 2» إلى عامين، وتستهدف الشركة مبيعات إجمالية منه تقدر بنحو 300 مليون جنيه.

وتتراوح أسعار وحدات مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بين 3.5 إلى 4 ملايين جنيه.
وبحسب تصريحات سابقة لباسل شعيرة، فإن سعر الوحدة مساحة 390 مترًا يبلغ 3.5 مليون جنيه، مقابل 4 ملايين للوحدة 435 مترًا، بإجمالى تكلفة استثمارية 150 مليون جنيه.

 ويقام مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 40 ألف متر مربع، بإجمالى 62 وحدة، بمساحات تبدأ من 390 مترًا إلى 435 مترًا.