أمم إفريقيا..«بوصوفة» يمنح المغرب العلامة الكاملة.. وكوت ديفوار يؤمن الوصافة

حقق منتخب المغرب فوزًا تاريخيًا على جنوب إفريقيا بهدف نظيف بعد غياب 21 عامًا من غياب الانتصارات لـ«أسود أطلس» على جنوب إفريقيا

أمم إفريقيا..«بوصوفة» يمنح المغرب العلامة الكاملة.. وكوت ديفوار يؤمن الوصافة
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

8:19 م, الأثنين, 1 يوليو 19

حقق منتخب المغرب فوزًا تاريخيًا على جنوب إفريقيا بهدف نظيف، وذلك خلال المباراة التي أجريت بينهما على ستاد السلام ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة .

هدف المغرب جاء عن طريق مبارك بوصوفة في اللحظة الأخيرة من عمر اللقاء وتحديدًا في الدقيقة 90 ليضمن تأهل «أسود أطلس» إلى الدور المقبل في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة.

المغرب دخل المباراة وهو في صدارة الترتيب متأهلًا إلى دور ثمن النهائي بعد تحقيقه للفوز على كلا من كوت ديفوار ونامبيبا، إلا أنه حصد العلامة الكاملة بفوزه على جنوب إفريقيا ليصل إلى النقطة التاسعة.

فيما استقر المنتخب الجنوب إفريقي عند النقطة 3 في المركز الثالث.

تاريخ لم يحدث من قبل

وصنعت كتيبة المدرب إيرفي رينار تاريخا لم يحدث من قبل في تاريخ المغرب وهو حصد تسع نقاط كاملة في دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية.

وبذلك ينتظر منتخب المغرب مواجهة ثالث المجموعة الثانية أو ثالث المجموعة الخامسة أو ثالث المجموعة السادسة في دور الـ16.

وفي سياق متصل، استطاع منتخب كوت ديفوار تحقيق فوزًا كبيرًا على نامبيبا برباعية مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما على ستاد الدفاع الجوي.

رباعية كوت ديفوار جاءت عن طريق ماكس آلان جاردل في الدقيقة 39، جيوفروي سيري داي في الدقيقة 58، ويلفريد زاها في الدقيقة 84 وماكسويل كورتي في الدقيقة 89.

بينما جاء هدف نامبيبا الوحيد في الدقيقة 71 بتوقيع من جوسلين كاماتوكا.

حصول كوت ديفوار على المركز الثاني، يعني أن «الأفيال» سيكونوا على موعد مع مواجهة مثيرة في دور الـ16 مع متصدر المجموعة الخامسة في الدور المقبل على ستاد السويس يوم 8 يوليو، وهي المجموعة التي تضم: مالي، أنجولا، تونس وموريتانيا.

وبتلك النتائج، يصبح موقف المجموعة الرابعة كالتالي: المغرب في صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط، كوت ديفوار في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، جنوب إفريقيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ونامبيبا في المركز الأخير بدون أي نقاط.