بوساطة "الهجرة".. "المجتمعات العمرانية" تمنح شهرين للمغتربين لاستلام "بيت الوطن"

التي ألغيت لعدم الاستلام فقط

بوساطة "الهجرة".. "المجتمعات العمرانية" تمنح شهرين للمغتربين لاستلام "بيت الوطن"
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

1:36 م, السبت, 24 فبراير 24

قالت وزيرة الهجرة سها جندي، إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق على منح مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة بمشروع “بيت الوطن” للمصريين في الخارج، التي ألغيت لعدم الاستلام فقط.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن المهلة تسري طبقًا لسريان مهلة التنفيذ، التي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم تتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وسداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد.

وشددت على دعمها الكامل للمصريين بالخارج، وتلبية احتياجاتهم والرد على استفساراتهم، مؤكدة أن توفير كل احتياجات المصريين بالخارج، تأتي على رأس أولويات إستراتيجية عمل الوزارة، من خلال رؤية شاملة تتضمن التنسيق الكامل مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة لتلبية لتلك الاحتياجات.

وأشارت إلى متابعتها المستمرة على مدار الساعة للرد على الأسئلة والاستفسارات الواردة من المواطنين المصريين بالخارج، والاستجابة لأفكارهم ومقترحاتهم.

ونوهت بأن وزارة الإسكان أكدت أن المشروع تم طرحه ومستمر ودائم، وجارٍ حاليًا الإعداد لطرح المرحلة العاشرة منه، وتشمل وحدات سكنية بمدن القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والشيخ زايد، مع طرح مرحلة تاسعة تكميلية (أراضٍ) يمكن للمواطنين التقدم بها، وفقًا للشروط الجاري إعدادها للطرح المقدم.