بورصات الخليج تتراجع الاثنين بقيادة أسهم دبي العقارية

وكالة ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف شركة إعمار العقارية

بورصات الخليج تتراجع الاثنين بقيادة أسهم دبي العقارية
أيمن عزام

أيمن عزام

6:16 م, الأثنين, 13 يوليو 20

هبطت أسواق الأسهم الرئيسية في الشرق الأوسط في ختام تعاملات الاثنين بقيادة أسهم دبي العقارية، وهبط مؤشر دبي مع تراجع معظم الشركات العقارية.

أسهم دبي العقارية تقود التراجع

وفي دبي، حيث كانت سوق العقارات بطيئة، انخفض المؤشر العام بنسبة 0.9%، وهبط سهم شركة إعمار العقارية بنسبة 2.2% وسهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 1.4%.

وخفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية يوم الجمعة تصنيف إعمار إلى BB+ عالي مخاطر من BBB-.

وقالت الوكالة إنها تتوقع انخفاض أرباح إعمار ما بين 30 و40% في 2020 والإيرادات الإجمالية بين 15 و20% وتعافيًا جزئيًا فقط في العام المقبل.

تراجع السعر المستهدف لسهم إعمار

وقال بنك الاستثمار أرقام كابيتال ومقره دبي في مذكرة بحثية يوم الأحد إنه خفض السعر المستهدف لسهم إعمار للتطوير إلى 3.1 درهم، وذلك مع الإبقاء على توصية بالشراء.

وانخفض سهم الشركة العقارية بنسبة 1.4%، وتراجع المؤشر السعودي بنسبة 0.3% متأثرًا بهبوط سهم مصرف الراجحي بنسبة 11%، وعملاق النفط أرامكو بنسبة 0.5%.

لكن سهم الشركة السعودية للأسماك ارتفع 4% بعد انخفاض خسائرها المجمعة إلى 15.15% من رأس المال.

هبوط مؤشر أبوظبي

وتراجع مؤشر أبوظبي بنسبة 0.2% متأثرًا بانخفاض نسبته 1.2% في سهم بنك أبوظبي التجاري.

وفي قطر، نزل المؤشر بنسبة 0.4% مع تراجع سهم مصرف قطر الإسلامي بنسبة 1.3%، ومقابل هذا، انخفض سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك خليجي، بنسبة 0.4%.

وأعلن بنك قطر الوطني يوم الأحد انخفاض أرباحه للربع الثاني بعد أن سجل مخصصات مرتفعة بشكل حاد لخسائر القروض بسبب الظروف الاقتصادية العالمية.

وخارج منطقة الخليج تراجع مؤشر الأسهم القيادية ببورصة مصر بنسبة 0.6%، مع انخفاض سهم البنك التجاري الدولي بنسبة 1.7%، ومقابل هذا، تراجع سهم الشرقية للدخان بنسبة 3.7 %.