«بورسعيد للحاويات»: مغادرة سفينة فرنسية بعد التأكد من سلامة طاقمها

بدأت أمس أعمال التداول على السفينة بمجرد وصولها الميناء وتفريغ ٢١٥٠حاوية

«بورسعيد للحاويات»: مغادرة سفينة فرنسية بعد التأكد من سلامة طاقمها
أماني العزازي

أماني العزازي

4:57 م, الأحد, 2 فبراير 20

أكد اللواء محمد الحسيني رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد لتداول الحاويات – المشغل الرئيسي لمحطة حاويات غرب بورسعيد – أنه من المقرر أن تغادر سفينة الحاويات التابعة للخط الملاحي الفرنسي القادمة من الموانئ الصينية، ميناء غرب بورسعيد غدا فى طريقها إلى أوروبا.

وأضاف أنه جار قيام الشركة بتفريغ حمولتها برصيف الميناء بعد صدور تعليمات من الحجر الصحي ببورسعيد بسلامتها وخلوها من “فيروس كورونا”.

وبدأت أمس أعمال التداول على السفينة بمجرد وصولها الميناء وتفريغ ٢١٥٠حاوية .

وأشار الحسيني إلى تلقيه خطابا رسميا من الحجر الصحي يفيد بسلامة البحارة الستة المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا وقام عمال الشركة بالتعامل مع السفينة والقيام بمهام تفريغ الحمولة.

وأوضح أن الشركة بدأت منذ الإعلان عن ظهور كورونا اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع كافة السفن الواردة للميناء، وقال إن الحجر الصحي أيضا أكد سلامة السفينة وخلوها من الفيروس القاتل.

وكانت المال قد انفردت بخبر استقبال ميناء بورسعيد سفينة تابعة للخط الملاحي العالمي “سي إم إيه”، عليها بحارة ارتفعت درجة حرارتهم، وذلك أثناء رحلتها من الموانئ الصينية وعبورها قناة السويس .

وتبلغ حمولة السفينة CMA CGM URAL القادمة من سنغافورة مرورا بالموانئ الصينية يانغشان 8-9 يناير مرورا بمنينغبو تشوشان 11 يناير ثم شيامن 14 يناير والعابرة لقناة السويس ٩٤٠٠ ، حاوية مكافئة ، وترفع علم مالطة.

وقام الحجر الصحي بحجز السفينة بمنطقة الانتظار وتوقيع الكشف الطبي على طاقمها واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية .

وبعدها استكملت السفينة إبحارها من السويس لتصل إلى ميناء غرب بورسعيد وفقا لجدول إبحارها أمس السبت لتقوم بتفريغ جزء من حمولتها وتعاود سيرها إلى الموانئ الأوروبية وفقا لجدول إبحارها.