بورسعيد تنهي الاختبارات الشخصية لألف خريج تقدموا للشارع السياحي 7/3

شارع 7/3 أحد المحاور التنموية السياحية التى أضافها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

بورسعيد تنهي الاختبارات الشخصية لألف خريج تقدموا للشارع السياحي 7/3
أماني العزازي

أماني العزازي

9:44 ص, السبت, 25 يناير 20

أنهت لجنة الاختبارات الشخصية برئاسة، اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد المرحلة الأولي من مراحل مشروع 7/3 السياحي الذي تقدم له حوالي 1000 شاب وفتاه من أبناء محافظة بورسعيد لإقامة مشروعات تجارية وصناعية وسياحية علي طول الشارع الذي تبلغ مساحته 10 آلالف متر مسطح.

ويضم الشارع السياحى الترفيهى عربات للمشروبات والوجبات السريعة ستخصص للشباب، إلى جانب مجموعة من المطاعم والكافيهات، كما سيتم توفير مناطق ألعاب للأطفال واستراحة الكبار، ليكون الشارع ملتقى لجميع الأعمار، وسيقام على أحدث أسلوب حضارى وسياحى وسوف يكون مقصدا لأبناء المحافظة وزوارها،

ويأتى شارع 7/3 كأحد المحاور التنموية السياحية التى أضافها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد لمحاور التنمية بالمحافظة الجديدة التى تشهد حاليا على أرضها تنفيذ العديد من المشروعات القومية.

ويعد مشروع الشارع السياحى أول طريق سياحى مخصص للمشاة فقط، مصمما على أحدث طراز معمارى متطور يحتوى على جميع الخدمات، حيث يبلغ طوله نحو 600 متر، ويقام على مساحة 10 آلاف متر مسطح.

ويتكون المشروع من منطقتين لألعاب الأطفال، و5 مداخل للمشروع، وأماكن جلوس للعائلات بها نحو 120 كرسيا، وأعمدة ديكورية حديثة وموفرة للطاقة، ومنطقة مسرح للحفلات، ونظام كاميرات مراقبة وأنظمة صوت، و45 سلة قمامة بمعدل واحد كل 10 أمتار، ونظام رى متطور وتحكم آلي، وممر لسير الدراجات خاص بالأطفال، والشارع بالكامل إنتر لوك ورخام.

ومن المقرر أن يتم افتتاحه بداية الصيف المقبل بعد الانتهاء من إعلان كشوف المستحقين للأكشاك التى قامت المحافظة بتشييدها بتمويل من صندوق الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة أحد الصناديق الخاصة ببورسعيد.