بورسعيد تنهى استعداداتها لاستقبال الناخبين بتجهيز 98 لجنة

وأعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، عن عمل غرفة عمليات المحافظة على مدار ٢٤ ساعة خلال سير انتخابات مجلس الشيوخ

بورسعيد تنهى استعداداتها لاستقبال الناخبين بتجهيز 98 لجنة
أماني العزازي

أماني العزازي

12:24 م, الأثنين, 10 أغسطس 20

أنهت محافظة بورسعيد استعداداتها لانطلاق فعاليات انتخابات مجلس الشيوخ غدا الثلاثاء وذلك بتجهيز ٩٨ لجنة وغرفة عمليات على مدار ٢٤ ساعة ومتابعة تطبيق جميع وسائل التباعد الاجتماعى للمواطنين المترددين على اللجان للإدلاء بأصواتهم.

وأعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، عن عمل غرفة عمليات المحافظة على مدار ٢٤ ساعة خلال سير انتخابات مجلس الشيوخ، كما وجه رؤساء الأحياء باستمرار غرفة العمليات بكل حى خلال الانتخابات لمتابعة أى شكاوى وسرعة الاستجابة وإدارة كافة الأعمال المتعلقة بالنظافة وتوفير سبل الراحة للمواطنين.

كما أكد توافر أفراد من الأطقم الطبية والأجهزة الأمنية داخل غرفة عمليات المحافظة وكذلك كافة غرف العمليات بالأحياء للتنسيق والمتابعة وسرعة إدارة أى أزمات قد تحدث خلال سير الانتخابات والتعامل معها علي الفور

وأضاف محافظ بورسعيد أن مهمتنا الأساسية هى توفير المناخ الآمن والمناسب وكافة أوجه الراحة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، وتوفير الراحة للقائمين على سير العملية الانتخابية من المشرفين والمستشارين ، وذلك من خلال تجهيز ٩٨ لجنة على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن هناك متابعة دورية لاعمال تجهيز واتمام كافة الاستعدادات الخاصة باللجان الانتخابية والتى تضمن تحقيق اعلى درجات السلامة والأمان أثناء سير الانتخابات ، مشددا على رفع كفاءة المدارس (اللجان الانتخابية ) ورفع كفاءة النظافة سواء داخل اللجنة او فى الشوارع المؤدية لها.

وكذلك القيام بحملات التطهير والتعقيم وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية وووضع علامات التباعد بين الناخبين لمنع التزاحم ، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاهتمام بنظافة دورات المياه ، بالإضافة إلى انتشار سيارات الاسعاف فى محيط اللجان.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقى لاستعدادات المحافظة لخوض انتخابات مجلس الشيوخ ، لافتا إلى أن الحكومة المصرية والأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد تقف على مسافات متساوية وعلى الحياد من جميع المرشحين لمجلس الشيوخ.

وطالب المحافظ المواطنين بالمشاركة في العملية الانتخابية وممارسة حقهم الدستوري فى اختيار المرشحين.