بورسعيد تستعد لثاني أيام السباق الرئاسي بمزيد من التيسيرات الانتخابية (صور)

الأجهزة التنفيذية والمعنية كثفت جهودها لظهور بصورة مشرفة خلال اليوم الأول

بورسعيد تستعد لثاني أيام السباق الرئاسي بمزيد من التيسيرات الانتخابية (صور)
أماني العزازي

أماني العزازي

12:22 م, الأثنين, 11 ديسمبر 23

طالب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية القائمة على العملية الانتخابية بالتنسيق المستمر فيما بينهم ومتابعة سير العملية الانتخابية ثاني أيام الإنتخابات الرئاسية، وتوفير كل الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري مشرف، مع استمرار رفع جميع الاشغالات فى محيط اللجان وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، ورفع مستوى النظافة في محيط المقار الانتخابية، وفي الشوارع المؤدية من وإلي اللجان الانتخابية و تحقيق المظهر الحضاري اللائق بهذه الفعالية.

وعقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعا اليوم، مع رؤساء الأحياء الأجهزة التنفيذية والمعنية بالعملية الانتخابية، استعدادا لليوم الثاني «للانتخابات الرئاسية 2024» والتي شهد اليوم الأول منها إقبالا كثيفا من المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والظهور بصورة حضارية مشرفة.

وأكد محافظ بورسعيد أن الأجهزة التنفيذية والمعنية كثفت جهودها لظهور بصورة مشرفة خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية ،وتجهيز المقار الانتخابية بنطاق المحافظة و لضمان سير العملية الانتخابية في هدوء و يسر ،

وأكد أن المشاركة الإيجابية للمواطن في العملية الانتخابية، التي تعكس مدي ثقافة و وعي الشعب المصري، وتؤكد على قوة وعظمة الدولة المصرية وقيادتها السياسية وأجهزتها الحكومية، لافتا أن حق المشاركة في الانتخابات الرئاسية هو حق أصيل للجميع، ويجب على كل مواطن الإدلاء بصوته و اختيار من يمثله للدولة المصرية لاستكمال مسيرة التنمية.

وكان المحافظ قد ترأس أمس، في الساعات الأولى من اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024، غرفة عمليات الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، وذلك للوقوف على استعدادات بدء استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم وبحضور ممثلين عن كافة الأجهزة المعنية بالعملية الانتخابية.

وأعلن أن جميع القضاة وصلوا إلى اللجان الانتخابية لاستلام مهامهم، مع اتخاذ كل الإجراءات والتنسيقات اللازمة لضمان سير وانتظام العملية الانتخابية في هدوء ويسر.

وأكد المحافظ ضرورة المتابعة المستمرة للعملية الانتخابية بكل اللجان، لافتا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل على مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية والغرفه الرئيسية بمقر رئاسة مجلس الوزراء.

وشهدت اللجان الانتخابية بمحافظة بورسعيد، إقبالا كبيرا من الناخبين مع بدء عمليه التصويت وفتح باب الاقتراع على الانتخابات الرئاسية 2024 وظهرت اللجان أكثر تنظيما، فيما تراص الناخبون بمحيط اللجان استعدادا للأدلاء بأصواتهم منذ الصباح الباكر قبل فتح باب التصويت.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وأدلى محافظ بورسعيد، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل لجنة مدرسة « أم المؤمنين» الابتدائية المعتمدة بحي الشرق، وسط توافد مكثف من المواطنين للادلاء بصوتهم

و حرص محافظ بورسعيد على مشاركة المواطنين عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية خلال الساعات الأولى من اليوم الأول للعملية الانتخاببة، وتأكد المحافظ من انتظام سير العملية الانتخابية في هدوء ويسر، مع تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين و القائمين على العملية الانتخابية.

وخلال الساعات الأولى من بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية لعام ، وفرت محافظة بورسعيد الكراسي المتحركة لذوى الهمم و كبار السن للإدلاء بأصواتهم في أول ايام الانتخابات الرئاسية 2024.

كما قامت الجهات المعنية بالعملية الإنتخابية باصطحاب المواطنين من كبار السن و ذوى الهمم للتيسير عليهم خلال عملية الاقتراع، مع ارتفاع أصوات الأغاني الوطنية واحتفالات المواطنين

فيما انتظمت عملية التصويت داخل عدد من لجان الوافدين بمحافظة بورسعيد وهما (لجنة الهيئة الاقتصادية _ و لجنة منطقة الاستثمار و لجنة مدرسة الفرما).

و حرص محافظ بورسعيد على التأكد من توافر جميع سبل الراحة للقائمين على العملية الانتخابية، والتقى عددا من المواطنين من أبناء المحافظة والمواطنين الوافدين من المحافظات للتأكد من تقديم التيسيرات اللازمة لهم خلال العملية الانتخابية.

وأشاد المحافظ بالوعي الجماهيري لدى المواطن والذي لمسه من خلال الإقبال المكثف والغير مسبوق للمواطنين للاقتراع في الانتخابات، والتقي محافظ بورسعيد عدد من الناخبين داخل مدرسة بورسعيد التجريبية.

معربا عن سعادته بتوافد الشباب علي جميع اللجان الانتخابية، كما التقي بشباب جامعة الدول العربية الذين أعربوا عن سعادتهم في هذا المشهد المشرف لمحافظة بورسعيد وأكد محافظ بورسعيد أن الحضور داخل اللجان الانتخابية كان لافتاً للانتباه مع اتخاذ المحافظة كافة الإجراءات للتيسير علي المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وداخل مدرسة الفرما الابتدائية المعتمدة بحي الشرق التقي محافظ بورسعيد عدد من المستشارين وتابع انتظام سير العمل داخل اللجان موجهاً الشكر للأجهزة المعنية علي هذا الأداء المشرف ،كما التقي بطلاب جامعة بورسعيد داخل اللجان الانتخابية ، والتي شهدت إقبال كثيف لطلاب جامعة بورسعيد ، وطلاب” كلية الآداب ، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ” للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024واختيار من يمثلهم كرئيسا للدولة المصرية.

وناشد محافظ بورسعيد، أبناء المحافظة للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري، استكمالاً لما أثبتوه من وطنية ووفاء ورداً للجميل مع ما أعطاه لهم الوطن، مؤكدا تهيئة كل خدمات المحافظة لخروج ذلك العرس الوطني فى أبهى صورة من أجل استقرار مصر وتحقيق التنمية الشاملة التى ننشدها.

ويدلي أكثر من 533 ناخب ببورسعيد أصواتهم موزعين على 7 أحياء ومدينة بورفؤاد، حيث تم إعداد وتجهيز 67 لجنة ومقر انتخابي لتفتح أبوابها أمام المواطنين لإختيار من يمثلهم كرئيسا للدولة المصرية، بالإضافة ل 80 لجنة فرعية و 5 لجان للمغتربين.