بورسعيد تستعد لتحويل مرتبات العاملين إلى بطاقة ميزة بالتنسيق مع بنك مصر

وأعلنت وزارة المالية فى سبتمبر الماضى عن سعيها بالتعاون مع الجهات الإدارية والبنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكترونى لمستحقات العاملين بالدولة، لاستبدال ما يقرب من 5 ملايين بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بكروت «ميزة»

بورسعيد تستعد لتحويل مرتبات العاملين إلى بطاقة ميزة بالتنسيق مع بنك مصر
أماني العزازي

أماني العزازي

4:36 م, الثلاثاء, 27 أكتوبر 20

تستعد محافظة بورسعيد لتحويل بطاقات مرتبات العاملين بالقطاع الحكومى إلى بطاقات الشبكة الوطنية “ميزة” بالتعاون مع بنك مصر، وأوضح السكرتير العام بانة سيتم تحويل البطاقة الحكومية الإلكترونية إلى بطاقات الدفع الوطنية “ميزة” المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللا تلامسية.

وبدأت محافظة بورسعيد بحث آليات تطبيق منظومة تحويل بطاقات مرتبات العاملين إلى بطاقات الشبكة الوطنية “ميزة” بالتعاون مع بنك مصر وذلك بحضور ممثلي بنك مصر ومسئولي المديريات وهشام الباني مدير عام الإدارة المالية بالمحافظة.

وأعلنت وزارة المالية فى سبتمبر الماضى عن سعيها بالتعاون مع الجهات الإدارية والبنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكترونى لمستحقات العاملين بالدولة، لاستبدال ما يقرب من 5 ملايين بطاقة لصرف مستحقات العاملين بالدولة ببطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بكروت «ميزة».

وتتيح هذه البطاقات خدمات السحب النقدي من ماكينات ATM، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية POS، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

وتاتي محافظة بورسعيد ضمن المرحلة التجريبية الثانية التي تستهدف 10 محافظات وهى: مطروح وبورسعيد والبحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية والأقصر والدقهلية وأسيوط والغربية والفيوم .

وكانت بورسعيد قد أطلقت مجموعة من الخدمات الإلكترونية، شملت المرور والشهر العقاري ضمن ١٤ خدمة أخرى، فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمي ومكينة الخدمات.