بورسعيد تدشن تطبيق «اطمن» لرقمنة الخدمات الطبية ضمن منظومة التأمين الصحى

وتعد المبادرة أولى خدمات الطبيب عن بعد من خلال توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين الهيئة ومجموعة مستشفيات كليوباترا وشركة البالطو لتقديم عدد من الخدمات الطبية أونلاين

بورسعيد تدشن تطبيق «اطمن» لرقمنة الخدمات الطبية ضمن منظومة التأمين الصحى
أماني العزازي

أماني العزازي

11:35 م, الأثنين, 24 أغسطس 20

أعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الإثنين مساء ، انطلاق مبادرة اطمن ضمن مبادرة بالطو التى أطلقتها هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد داخل منظومة التأمين الصحى الشامل.

وتعد المبادرة أولى خدمات الطبيب عن بعد من خلال توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين الهيئة ومجموعة مستشفيات كليوباترا وشركة البالطو لتقديم عدد من الخدمات الطبية أونلاين.

ويتيح تطبيق البالطو الذى يعمل على الهواتف الذكية الفرصة للمواطنين المنتفعين من خدمات التأمين الصحي الشامل للحصول على الاستشارات الطبية عن بُعد ومجانًا للمرضى المنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل، والمسجلين بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد.

واستعرض محافظ بورسعيد خلال مؤتمر عقده اليوم ، مراحل التحول الطبى الذى نفذ على أرض بورسعيد وذلك بعد اختيار بورسعيد لتكون أول المحافظات لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل ، والتطوير الذى شهدته المستشفيات والوحدات الصحية ، والاستعانة بكوادر طبية مؤهلة على أعلى مستوى.

محافظ بورسعيد: أكثر من 15 ألف عملية جراحية تمت عبر تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل

ولفت محافظ بورسعيد إلى أن منظومة التأمين الشامل شهدت أكثر من ١٥ الف عملية جراحية دقيقة لم تشهدها بورسعيد من قبل ، ومنها جراحة القلب المفتوح للأطفال، وقرنية العين وغيرها ، منوها للتطور الهائل بمستشفى النصر والتى شهدت تطوير على أعلى مستوى لم تشهده منذ ١٨ عاما.

وأوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن تطبيق البالطو يتيح إجراء مناظرات إلكترونية عبر المنصات الرقمية بين المرضى المنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل ببورسعيد مع الأطباء الأخصائيين والاستشاريين في التخصصات الطبية المختلفة، مثل “الأطفال، النساء والتوليد، النفسية، التغذية، الجلدية والتناسلية”، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية، بما يتسق مع معايير الجودة التي تضمن توفير خدمة طبية متميزة.

ما هو تطبيق اطمن الإلكترونى الطبى؟

التطبيق عبارة عن منصة رقمية تتيح تواصل المرضى مع عدد من الأطباء الأخصائيين والاستشاريين المسجلين بالتطبيق إما عن طريق المحادثات المكتوبة أو عن طريق طلب المريض لمحادثة مرئية عبر الفيديو مع الطبيب المختص، ويتم تسجيل المريض على تطبيق “البالطو” عن طريق رقم المحمول الخاص به، ويتم إرسال رسالة نصية SMS للتأكيد، وتمكين المريض أو المنتفع من الدخول للتطبيق كإجراء احترازي ولتأمين البيانات المتعلقة بالمنتفع، ومن ثَّم يقوم المريض باختيار التخصص، ثم حجز استشارة الفيديو مع الطبيب الذي يختاره، حسب الميعاد المتاح والمحدد مسبقًا من الطبيب، أو إرسال الاستشارة من خلال رسالة على التطبيق يتم الرد عليها في أقل من 24 ساعة.

يأتى ذلك فى إطار الربط بين مشروعى التحول الرقمى والتأمين الصحى الشامل ببورسعيد ومحاولة تقديم الخدمات الطبية إلكترونيا للمواطنين من خلال تطبيقات ذكية تقدم للمواطن داخل منزله.

الغضبان يشكر الرئيس السيسي على المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة

وقدم اللواء عادل الغضبان ، أسمى معانى الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على جهوده ودعمه المستمر لتحقيق التنمية المستدامة على أرض بورسعيد ، وقدم الشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والتى بذلت جهدا متواصلا منذ تطبيق منظومة التامين الصحى الشامل ببوسعيد وحتى الآن ، مؤكدا أهمية الوعى بجهود الدولة على ارض بورسعيد ودفعها للأمام.

وتناول اللقاء ، شرحا تفصيليا للمبادرة و وكيفية استخدام المواطنين لتطبيق البالطو بالصوت والصورة .

وحضر اللقاء ، المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد والدكتور عادل تعيليب رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد والقيادات الصحية بالمحافظة ومسؤولو التحول الرقمى ، وعدد من شباب المحافظة.

وأكد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد خلال مؤتمر انطلاق مبادرة اطمن والتى تنبثق من مبادرة بالطو التى أطلقتها هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد ، أن مبادرة اطمن هى نتاج دمج خدمات التحول الرقمى بمنظومة التأمين الصحى الشامل ، واللذان يمثلان أكبر المشروعات القومية التى حققتها الدولة المصرية على أرض بورسعيد لتكون نموذجا يحتذى به فى باقى محافظات بورسعيد .

وأكد محافظ بورسعيد أن مبادرة بالطو الإلكترونية المقدمة فى مجال التأمين الصحى الشامل تهدف فى المقام الأول لسهولة وسرعة الحصول على الخدمات والرعاية الطبية وتوفير وقت ومجهود المواطنين بما يحقق مستوى الرضا لدى المنتفعين بالمنظومة الطبية الجديدة.

وناشد المحافظ المواطنين ، بضرورة الإيمان والوعى بجهود الدولة ، لافتا إلى أن ماتم إنجازه فى مصر خلال زمن قياسى كان يحتاج لعشرات الأعوام ، ولكن القيادة السياسية واجهت جميع التحديات لتحقيق خطط التنمية المنشودة ، مشيرا للجهود المتواصلة التى قدمتها كل الجهات التنفيذية والطبية للارتفاء بخدمات التأمين الصحى الشامل والدمج بينه وبين منظومة التحول الرقمى ، واللذين يسيران بالتوازى على أرض بورسعيد لتقديم خدمات على أعلى مستوى على كافة الأصعدة.