«بورتو جروب» تعتزم تنفيذ 3 مشروعات باستثمارات 20 مليار جنيه

ضمن رؤية جديدة للمرحلة المقبلة

«بورتو جروب» تعتزم تنفيذ 3 مشروعات باستثمارات 20 مليار جنيه
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

10:05 ص, الخميس, 5 نوفمبر 20

قال الدكتور أيمن بن مختار بن إبراهيم خليفة، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشئون المالية والتطوير بمجموعة بورتو جروب القابضة، إن الشركة تعتزم تنفيذ 3 مشروعات جديدة باستثمارات تقديرية تصل إلى 20 مليار جنيه تقريباً.

وأوضح بن خليفة، فى تصريحات لـ«المال»، أن مجلس إدارة المجموعة اقترح تغيير اسم الشركة إلى «بورتو للتطوير العقارية» تمشيا مع انطلاقة ورؤية جديدة تعتزم الشركة تنفيذها بالفترة المقبلة.

بن خليفة: الانتهاء من إصدار تراخيص مشروع «أغادير» فى وقت قريب

د.أيمن بن مختار بن إبراهيم خليفة

وذكر بن خليفة أن الشركة قد حصلت على أراضى المشروعات الثلاثة خلال عامى 2019-2020 لكن جائحة كورونا والتركيز على إعادة الهيكلة الإدارية حالت دون تنفيذها وبالتالى اتخذ مجلس الإدارة مؤخرا قرارا بإحيائها والبدء فى مراحل جديدة منها بطرق مختلفة، وتتضمن مشروعين محليين هما جولف بورتو كايرو، وبورتو أسيوط وآخر خارجى هو «بورتو أغادير».

وأشار إلى أن المشروع الأخير فى مرحلة استصدار التراخيص والتى قاربت على الانتهاء ولم تتحدد استثماراته بشكل دقيق، وقال إن مشروع بورتو أسيوط يستهدف إنشاء مجمع عمرانى متطور بمحافظة أسيوط يشمل 500 وحدة سكنية بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 4.5 مليار جنيه على مدة 6 سنوات.

كما أعلنت بورتو جروب فى وقت سابق عن توقيع شركة بورتو أسيوط للتنمية السياحية التابعة لمجموعة بورتو القابضة عقد مشروعها الجديد، والمقرر أن يتم تنفيذه فى مدينة ناصر غرب أسيوط.

وأوضح بن خليفة أن مشروع «جولف بورتو كايرو» يقع على مساحة 151 فدانا ضمن المرحلة الرابعة من مدينة المستقبل على طريق الأمل مباشرة وبالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتي. ويتضمن 3 آلاف وحدة سكنية و500 فيلا بجانب مطاعم عالمية ومدرسة دولية وحضانة ومسجد و مكاتب إدارية.

كما تتراوح مساحات الشقق من 59 مترا وحتى 142 مترا مربعا بتصميمات ذكية تتيح إمكانية دمج الوحدات لتعطى مساحات أكبر وفقا لاحتياجات كل عميل، بينما تتراوح مساحات الفيلات من 105 إلى 375 مترا مربعا بجانب حمامات السباحة وستريت مول وفقا لإفصاح سابق للبورصة.

وأفصحت المجموعة فى وقت سابق عن تعاقدها مع «ستيف ريستون» أكبر مصمم ملاعب فوت جولف فى العالم لتصميم ملعب الجولف بمشروع «جولف بورتو كايرو»، كما تعاقدت مع شركة WATG لوضع المخطط العام للمشروع.

وقال بن خليفة إن خطط تمويل المشروعات الثلاثة تركز على متحصلات المبيعات فضلا عن البحث عن آليات تمويل جديدة أخرى.

وأشار نائب رئيس بورتو جروب إلى أن شركته تبحث بشكل مستمر عن فرص جديدة للحصول على أراضٍ فى أفضل المواقع الجغرافية على مستوى الجمهورية كجزء من خطتها التوسعية فى المستقبل.

مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

10:05 ص, الخميس, 5 نوفمبر 20