بورتو جروب تتوقع مبيعات بمليار جنيه من المرحلة الأولى لمشروع أسيوط

بورتو جروب تفصح عن تفاصيل مشروعها الجديد فى محافظة أسيوط

بورتو جروب تتوقع مبيعات بمليار جنيه من المرحلة الأولى لمشروع أسيوط
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:43 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

قالت مجموعة بورتو جروب اليوم الأربعاء إنها تتوقع تسجيل مبيعات بقيمة مليار جنيه من مبيعات المرحلة الأولى لمشروع بورتو أسيوط .

وأضافت بورتو جروب فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن هذا المشروع يشمل 500 وحدة سكنية ، بتكلفة استثمارية قدرها 4.5 مليار جنيه على مدار ست سنوات.

وأعلنت  بورتو جروب فى وقت سابق عن توقيع عقد شراء قطعة أرض بمساحة 323 ألف متر مربع بمحافظة أسيوط من .

وأضافت بورتو جروب فى إفصاح للبورصة 11 سبتمبر الماضى إنها تستهدف إنشاء مجتمع عمرانى متطور بمحافظة أسيوط بتكلفة استثمارية قدرها 3 مليارات جنيه .

وأشار الإفصاح إلى أن شركة بورتو أسيوط للتنمية السياحية التابعة لمجموعة بورتو القابضة هى التى وقعت العقد وستقوم بتنفيذ المشروع، ولم يذكر البيان ساعتها ثمن الأرض . ويقع المشروع المشار إليه بمدينة ناصر غرب أسيوط

بورتو جروب تستعد لإطلاق مشروع جولف كايور بالقرب من العاصمة الإدارية

وقالت بورتو جروب في يوليو الماضي إنها تستعد لإطلاق مشروع “” بمدينة المستقبل سيتى القريبة من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتي التابعة لمجموعة طلعت مصطفى.

وأفصحت المجموعة عن تعاقدها  مع “ستيف ريستون” أكبر مصمم ملاعب فوت جولف في العالم “حسب تعبيرها” لتصميم ملعب الجولف بمشروع “جولف بورتو كايرو”، كما تعاقدت مع شركة WATG لوضع المخطط العام للمشروع.

ومن المخطط إقامة المشروع على مساحة 151 فدانا ضمن المرحلة الرابعة لمدينة مستقبل سيتي على طريق الأمل مباشرة وهو ملاصق للعاصمة الإدارية ومدينتي. ويضم مشروع جولف بورتو سيتي 3 آلاف وحدة سكنية و500 فيلا بجانب مطاعم عالمية ودرسة دولية وحضانة ومسجد مكاتب إدارية.

وتتراوح مساحات الشقق من 59 مترا وحتى 142 مترا مربعا بتصميمات ذكية تتيح إمكانية دمج الوحدات لتعطي مسطحات أكبر طبقا لاحتياجات كل عميل، بينما تتراوح مساحات الفيلات من 105 إلى 375 مترا مربعا بجانب حمامات السباحة وستريت مول وفقا لإفصاح سابق للبورصة.

بورتو تقفز بأرباحها إلى 80 مليون جنيه خلال النصف الأول

وأظهرت نتائج الأعمال المجمعة للمجموعة ارتفاع صافى أرباحها إلى 80 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2019 مقارنة أى بنسبة 51 بصافى ربح 53 مليونا خلال الفترة المقارنة من 2018.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 676 مليون جنيه خلال النصف المشار إليه بايرادات بلغت 876 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى. كما تراجعت تكلفة الإيرادات إلى 411 مليون جنيه خلال النصف المذكور مقارنة بنحو 606 ملايين جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2018.

وتراجع مجمل الربح بشكل طفيف إلى 264.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة بمجمل ربح قدره 270 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2018.

وقالت بورتو جروب إنها نجحت في إنجاز543 وحدة خلال النصف الأول من العام الجاري في مشروعات بورتو أكتوبر وبورتو مطروح، لاجونز، مقارنة بعدد 654 وحدة فى النصف الأول من عام 2018.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى 76 مليون جنيه تقريبا خلال النصف المشار إليه مقارنة بصافى خسائر قدرها 8.8 مليون جنيه تقريبا خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

وسجلت مجموعة بورتو جروب صافي ربح مجمع قدره 114.6 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل أرباح بلغت 245.5 مليون جنيه خلال عام  2017.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 1.66 مليار جنيه خلال 2018 مقابل إيرادات بلغت 2.38 مليار جنيه في عام 2017.

وحصلت مجموعتا بورتو جروب وعامر جروب في فبراير الماضى على حكم من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي يقضي بأحقيتهما فى مبلغ 39 مليون دولار تقريبا فى نزاعهما مع شركة انترادوس السورية حول مشروع بورتو طرطوس.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي، مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

وقالت  بورتو فى وقت سابق إنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل ما قضى به التحكيم الدولى  مشيرة إلى أن إدارتها القانونية تدرس الحقوق الاقتصادية المترتبة للمجموعة من هذا الحكم .

وقالت عامرو جروب إن مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة، وفقًا لمشروع الانقسام الذي تم بين المجموعتين في سبتمبر 2015.

وتأسست مجموعة بورتو القابضة في أغسطس 2015 نتيجة عملية انقسام من مجموعة عامر جروب، وتعمل المجموعة فى قطاع العقارات مع التركيز على انشطة التطوير العقاري، ويتبع المجموعة عدد من الشركات العاملة في مصر وسوريا وجزر فيرجن (البريطانية)، ويقع مقرها في محافظة القاهرة.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 60.8 مليون جنيه، موزعا على مليار سهم تقريبا بقيمة اسمية 0.60 جنيه للسهم، ويتوزع هيكل ملكية الشركة الحالى بين ،سول القابضة المحدودة (29%)، عبد السلام مسعود عبد الكريم (6.914%)، محمد الأمين رجب احمد جمعة (6.788%)، عادل عبد الله المنسوب (4.79%)، الوقف المصري المحدودة (1.846%)، إضافة إلى أفراد ومؤسسات أخرى