«بودى جروب» تخطط لطرح طرازات جديدة من «بايك»

مع زيادة عدد مراكز الصيانة المعتمدة إلى 16 فرعاً

«بودى جروب» تخطط لطرح طرازات جديدة من «بايك»
أحمد عوض

أحمد عوض

10:12 ص, الثلاثاء, 22 فبراير 22

تخطط شركة «بودى جروب»، الوكيل المحلى للعلامات الصينية «بايك، وشانجي» فى مصر، للتوسع فى طرح الطرازات الجديدة ومنها «بايك A1» المنتمية لفئة سيارات الركوب «السيدان» خلال الربع الثانى من العام الحالى.

قال أسامة بودى رئيس الشركة، إن «بودى جروب» تمكنت من تسليم أول الدفعات المقررة من طرازات «بايك X7» بالرغم من التحديات التى تواجه صناعة السيارات عالميًا التى تتمثل فى ضعف الكميات المنتجة والموردة من جانب المصانع الأم جراء نقص مكونات الإنتاج وأجزاء الرقائق الإلكترونية المستخدمة فى عمليات التصنيع.

وأضاف أن حركة استيراد السيارات من الخارج تشهد العديد من الصعوبات من أبرزها تأخير عمليات الشحن من جانب شركات الخطوط الملاحية التى أدت إلى طول المدة الزمنية التى تستغرقها الدورات الاستيرادية وتأخر موعد التسليمات المقررة والمتعاقد عليها للعملاء.

وأشار إلى أن شركتة قامت بالتعاقد على كميات مناسبة من طرازات «بايك» فى ضوء إمكانية سد متطلبات السوق المحلية.

كانت مجموعة «بودى جروب» أعلنت فى أكتوبر الماضى عن استحواذها على وكالة سيارات «بايك» فى مصر، لتتولى مهام أعمال استيراد السيارات وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة.

وتقدم «بودى جروب» نحو 3 طرازات من العلامة الصينية «بايك» داخل السوق المحلية؛ هى «X3، وX5، وX7» التى تنتمى لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV».

وأكد ان «بودى جروب» قامت بزيادة أعداد مراكز الصيانة المعتمدة للعلامة الصينية إلى 16 فرعًا موزعًا على المناطق الجغرافية المختلفة خلال الفترة الماضية؛ تأكيداً على تقديم كافة خدمات ما بعد البيع وتوفير قطع الغيار للعملاء.

تابع: أن الشركة تولى اهتمامها بالتوسع فى تدشين صالات العرض ومراكز الصيانة الجديدة التى يمكن من خلالها انتشار وتعزيز تواجد العلامة الصينية فى مختلف أنحاء الجمهورية خلال العام الحالى.

وكشف عن أن بودى جروب تدرس طرح عدد من الطرازات الجديدة من «بايك» بمحركات اليورو 6 وهو ما يتماشى مع خطط وسياسات الدولة التى تهدف إلى المحافظة على البيئة من خلال تخفيض معدل الانبعاثات الصادرة عن احتراق المحركات.

بحسب البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور، ظهرت العلامة الصينية «بايك» ضمن الماركات الصينية المرخصة فى قطاع سيارات الركوب «الملاكي» فى مصر بإجمالى نحو 73 مركبة فى مختلف وحدات المرور خلال شهر يناير الماضى.