بوتين يعلن تخصيص 190 مليون دولار لمحطة الضبعة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم الانتهاء من محطة الضبعة النووية فى الوقت المحدد لها، ودعا الرئيس فلاديمير بوتين لحضور حفل وضع حجر أساس المحطة.

بوتين يعلن تخصيص 190 مليون دولار لمحطة الضبعة
المال - خاص

المال - خاص

1:26 م, الأربعاء, 23 أكتوبر 19

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تخصيص 190 مليون دولار للبنية الأساسية لمحطة الضبعة النووية، في إطار التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصناعة والتجارة.

وأعرب بوتين خلال القمة المصرية الروسية في سوتشي، اليوم الأربعاء، عن أهمية المشروع للمنطقة ككل مؤكدًا ضرورة التعاون المشترك في جميع المجالات المختلفة وفي محاربة الإرهاب، ومشيرًا إلى أن التعاون التجاري بين البلدين وبناء المنطقة الصناعية الروسية في مصر، هو الهدف الأسمى للبلدين.

ومن جانبه أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم الانتهاء من محطة الضبعة النووية فى الوقت المحدد لها، ودعا الرئيس فلاديمير بوتين لحضور حفل وضع حجر أساس المحطة.

يذكر أن قمة “روسيا – إفريقيا” التي تعقد في سوشي الروسية على مدار يومي 23-24 أكتوبر الجاري، الأولى من نوعها من حيث مستوى الحدث في العلاقات الروسية الأفريقية في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام، وفق بيان رسمي للتمثيل التجاري.

وتعقد القمة برئاسة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وينظم القمة المنتدى مؤسسة Roscongress بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والخارجية الروسيتين ومركز التصدير الروسي وبنك التصدير والاستيراد الإفريقي African Export-Import Bank.