بواقع 7000 جنيه.. «الجيوشي للصلب» يعلن تراجع أسعار الحديد في مصر بعد «رأس الحكمة»

بعد خفض حديد عز الطن 7020 جنيها

بواقع 7000 جنيه.. «الجيوشي للصلب» يعلن تراجع أسعار الحديد في مصر بعد «رأس الحكمة»
عمر سالم

عمر سالم

11:19 ص, الثلاثاء, 27 فبراير 24

خفض مصنع الجيوشي للصلب أسعار الحديد في مصر اليوم الثلاثاء 27-2-2024 بواقع 7000 جنيه للطن ليتم تطبيق الأسعار بداية من اليوم.

كشف عبدالخالق فرحات رئيس شركة نيو دلتا لتجارة الحديد، أن مصنع الجيوشي للصلب، أعلن عبر إرسال إخطار لوكلائه بما يفيد بهبوط أسعار الحديد في مصر خلال شهر فبراير، ليتراجع سعر الطن إلى نحو 45500 جنيه، تسليم أرض المصنع.

وأشار فرحات لـ”المال” إلى أن سعر طن الجيوشي للصلب بعد تراجعه سيصل إلى 47 ألف جنيه للمستهلك، شامل نولون النقل، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وتختلف أسعار الحديد في مصر الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلَنة من مصانع إنتاج الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأكد أنه من المتوقع خفض باقي المصنع لسعر الحديد في مصر، بعد هبوط سعر الدولار أمام الجنيه في السوق الموازية بعد توقيع صفقة رأس الحكمة الاستثمارية بين الحكومة وشركاء إمارتيين.

ويصل حجم إنتاج مصر من حديد التسليح إلى حوالى 7.9 مليون طن، وحوالى 4.5 مليون طن من البيليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بيليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.