بواقع 6000 جنيه.. الجارحي للصلب تخفض أسعار الحديد في مصر بعد صفقة رأس الحكمة

أوضح للمال أمس أنه من المرتقب أن تتراجع أسعار الحديد في مصر إلى مستويات 40 ألف جنيه

بواقع 6000 جنيه.. الجارحي للصلب تخفض أسعار الحديد في مصر بعد صفقة رأس الحكمة
عمر سالم

عمر سالم

2:25 م, الأحد, 25 فبراير 24

هبوط حاد يضرب أسعار الحديد في مصر ، بعد توقيع مصر على صفقة رأس الحكمة أول أمس ، لتقوم شركة الجارحي للصلب بخفض الطن بنحو 6000 جنيهًا بداية من الأحد 25-2-2024.

كشف خالد الدجوي العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد ، أن مصنع الجارحي للصلب أرسل إخطارا لوكلائه بما يفيد بخفض أسعار الحديد في مصر خلال شهر فبراير، ليتراجع سعر الطن إلى نحو 47300 جنيها، تسليم أرض المصنع بدلاً من 53300 جنيهًا الاسبوع الماضي.

وأضاف الدجوي لـ “المال” أن هبوط سعر الطن يأتي بعد هبوط سعر الدولار امام الجنيه في السوق الموازية بعد الاعلان عن صفقة رأس الحكمة ما يساهم في زيادة السيولة الدولارية.

وتختلف أسعار الحديد في مصر الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلَنة من مصانع إنتاج الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وكان الدجوي قد أوضح للمال أمس أنه من المرتقب أن تتراجع أسعار الحديد في مصر إلى مستويات 40 ألف جنيه للطن بعد توقيع الحكومة على أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر بمنطقة رأس الحكمة.

وأكد أنه من المتوقع خفض باقي المصانع لسعر الحديد في مصر، وسط مواصلة حركة البيع والشراء في هبوطها الملحوظ، كما أن مصانع الحديد والصلب تقوم بتسعير الحديد بما يوازي نحو 800 دولار للطن، وحال حساب تلك التكلفة على السعر الجديد للدولار بعد انخفاضه أمام الجنيه في السوق الموازية والبالغ حاليًا 50 جنيهًا فسيصبح سعر الطن 40 ألف جنيه.

ويصل حجم إنتاج مصر من حديد التسليح إلى حوالى 7.9 مليون طن، وحوالى 4.5 مليون طن من البيليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بيليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.