بواقع 3550 جنيها للطن.. «الجارحي للصلب» يعلن زيادة أسعار الحديد في مصر  

تختلف أسعار الحديد في مصر الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة

بواقع 3550 جنيها للطن.. «الجارحي للصلب» يعلن زيادة أسعار الحديد في مصر  
عمر سالم

عمر سالم

11:40 م, الخميس, 22 فبراير 24

زيادة جديدة في أسعار الحديد في مصر أعلن عنها مصنع الجارحي للصلب، بواقع 3550 جنيها للطن، مع أول زيادة للمصنع في فبراير الجاري، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارًا من اليوم الخميس 22-2-2024.

كشف عبدالخالق فرحات رئيس شركة نيو دلتا لتجارة الحديد، أن مصنع الجارحى للصلب، اخطر الوكلاء والتجار، بما يفيد بزيادة أسعار الحديد في مصر الخاصة بها لشهر يناير، ليرتفع سعر طن الحديد إلى نحو 53300 جنيه، تسليم أرض المصنع، بدلًا من 49750 جنيها مطلع فبراير.

وأضاف فرحات للمال، أنه من المتوقع أن يصل سعر طن الجارحي للصلب ألى نحو 55 ألف جنيه للتجزئة، غير شامل نولون النقل للمستهلك النهائي، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وتختلف أسعار الحديد في مصر الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلَنة من مصانع إنتاج الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وكان مصنع حديد عز قد قام أمس بزيادة سعر الحديد بواقع 3600 جنيه ليصل إلى 53520 ألف جنيه الطن أرض مصنع على خلفية تحرك سعر الدولار في السوق الموازية مؤخرا.

وأكد فرحات أنه من المتوقع إعلان بقية المصانع عن زيادة أسعارها تباعًا، وسط انخفاض في حركة مبيعات الحديد منذ أشهر، مما يزيد ويعمق من جراح المصانع والتجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

ويصل حجم إنتاج مصر من حديد التسليح إلى حوالى 7.9 مليون طن، وحوالى 4.5 مليون طن من البيليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بيليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية