بواقع 3350 جنيهًا.. زيادة جديدة في أسعار الحديد اليوم بمصنع السويس للصلب

حصلت المال على منشور الشركة والذي أكد أن سعر طن السويس للصلب سيسجل نحو 42.1 الف جنيه للتجزئة

بواقع 3350 جنيهًا.. زيادة جديدة في أسعار الحديد اليوم بمصنع السويس للصلب
عمر سالم

عمر سالم

3:46 م, الأثنين, 1 يناير 24

أعلن مصنع حديد السويس للصلب، عن أول زيادة له خلال شهر يناير ومع مطلع العام الجديد الجاري، بعد رفع أسعار الحديد اليوم في مصر بواقع 3350 جنيها للطن، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا من اليوم الإثنين 1-1-2023.

كشف عبدالخالق فرحات رئيس شركة نيو دلتا لتجارة مواد البناء ، أن مصنع حديد السويس للصلب أخطر جميع وكلائه بزيادة أسعار الحديد اليوم الخاصة بها لشهر يناير، ليرتفع سعر طن الحديد الي نحو 41850 جنيه تسليم أرض المصنع، بدلا من 38500 جنيه الشهر الماضي.

وأضاف فرحات في تصريحات لـ “المال”، أن الزيادة الجديدة هي الأولى للشركة خلال الشهر الجاري بعد إعلان ثبات الأسعار منذ منتصف ديسمبر الماضي، وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات في باقي المصانع.

وحصلت المال على منشور الشركة والذي أكد أن سعر طن السويس للصلب سيسجل نحو 42.1 الف جنيه للتجزئة، غير شامل نولون النقل للمستهلك النهائي، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وتختلف أسعار الحديد في مصر الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلنة من مصانع إنتاج الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأشار فرحات إلى أنه من المرتقب ان تعلن باقي المصانع عن زيادة أسعارها تباعًا ، وسط انخفاض في حركة مبيعات الحديد منذ أشهر مما يزيد ويعمق من المصانع و التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

ويصل حجم إنتاج مصر من حديد التسليح إلى حوالى 7.9 مليون طن، وحوالى 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.