«بهجات» يتفقد أعمال تنفيذ خط المياه المغذي لمنطقة «الرابية» بمدينة «الشروق»

يرافقهما مسؤولو الجهاز والمشروع

«بهجات» يتفقد أعمال تنفيذ خط المياه المغذي لمنطقة «الرابية» بمدينة «الشروق»
حسام الدين أيوب

حسام الدين أيوب

1:24 م, الخميس, 13 يونيو 24

تفقد المهندس “كمال بهجات”، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس “محمد عبد المقصود”، رئيس جهاز مدينة الشروق، مشروع تنفيذ خط مياه الشرب الرئيسي المغذي لمنطقة الرابية، إحدى مناطق الامتداد المضافة للمدينة، يرافقهما مسؤولو الجهاز والمشروع.

واطّلع “بهجات”، على الموقف التنفيذي على الطبيعة لخط التغذية الجاري تنفيذه قطر 710مم، وأعمال تنفيذ غرف كلاً من الربط والهواء والغسيل، وذلك في إطار دفع العمل بمشروعات المرافق الجاري تنفيذها بالأراضي المضافة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة، لتقنين أوضاعها.

وأوضح المهندس “محمد عبد المقصود” أن نسبة تنفيذ الخط وصلت إلى ما يقرب من 90%، والأعمال المتبقية ترتبط بالغرف، مشيراً إلى أنه بالنسبة لغرفة الربط فقد تم تركيب محبس القفل، وجاري بناء غرفة الربط من الخرسانة المسلحة، والغرفتين الأخريين، فقد تم توريد محبسي الهواء والغسيل وتجهيز القواعد، وجاري استكمال كامل الخط.

كما وجّه “بهجات” في ختام الجولة بدفع وتكثيف العمل بالمشروع، والانتهاء منه على الوجه الأمثل.

وفي السياق ذاته، أكّد “عبدالمقصود” استمرار الأعمال الجارية بمشروع تأهيل ورفع كفاءة أعمدة الإنارة بالقطاع الغربي، مضيفاً أن الأعمال تأتي في إطار حرص الجهاز على السلامة العامة للمواطنين، وتقديم الخدمات المناسبة.

وأوضح أن آخر الأعمال استهدفت الحي السابع وتم إنجاز 200 عامود إنارة، وذلك بتغيير الأجزاء التالفة أسفل الأعمدة وتقويتها بمكان التثبيت وعزلها ضد العوامل الجوية، كما يتم أيضاً تغيير القواعد الخرسانية اللازمة لتثبيت عامود الإنارة مع تركيب كشاف الإنارة بعد رفع كفاءته.