«بنية للكابلات» و«جماعة المهندسين الاستشاريين» توقعان اتفاقية لإنشاء مصنع فايبر (صور)

يأتى هذا الاتفاق فى إطار الخطوات التنفيذية النهائية لإنشاء أكبر مصنع لكابلات الألياف الضوئية فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط بحجم استثمارات يتعدى المليار جنيه وذلك بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

«بنية للكابلات» و«جماعة المهندسين الاستشاريين» توقعان اتفاقية لإنشاء مصنع فايبر (صور)
محمود جمال

محمود جمال

3:09 م, الثلاثاء, 24 نوفمبر 20

وقعت شركة بنية للكابلات اليوم، اتفاقية مع جماعة المهندسين الاستشاريين، للتعاون فى التصميم والإشراف على أعمال إنشاء المقر الجديد لشركة “بنية للكابلات” ومصنع بنية لكابلات الألياف الضوئية (الفايبر).

يأتى هذا الإتفاق فى إطار الخطوات التنفيذية النهائية لإنشاء أكبر مصنع لتصنيع كابلات الألياف الضوئية فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط بحجم استثمارات يتعدى المليار جنيه وذلك بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقد تم توقيع اتفاقية التعاون، بجناح شركة “بنية” بمعرض القاهرة للاتصالات Cairo ICT فى إطار مشاركتها بهذا المعرض.

وأكد عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والعمل على خفض الواردات، بما يسهم فى زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتحقيق الرقمنة الذكية لكافة مشروعات التنمية العملاقة.

وأوضح أن مصنع الكابلات يعد صرحا صناعياً يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب على أحدث تكنولوجيا كابلات الألياف الضوئية بمعايير الثورة الصناعية الرابعة، لافتا إلى أن العربية للتصنيع تستهدف بهذه الشراكة تأسيس صناعة وطنية تلبى احتياجات السوق المحلى من بُنى تحتية تكنولوجية متطورة للشبكات والاتصالات لخدمة المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر، بالإضافة إلى فتح منافذ للتصدير للمنطقة العربية وإفريقيا.

ولفت مكى إلى أهمية هذه الإتفاقية والتى تأتى فى إطار توجه الشركة لمساندة تحقيق أهداف خطط التحول الرقمى فى مصر وأفريقيا، مشيرا أن إطلاق “بنية للكابلات” بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة “Corning Incorporated” الرائدة عالمياً فى مجال الألياف الضوئية،يعد أحد أهم إنجازاتنا خلال عام 2020.

وذكر أن إنشاء المصنع بالمنطقة الإقتصادية فى قناة السويس يساهم فى فتح منافذ للتصدير للمنطقة العربية وإفريقيا، نظراً لموقعها المتميز والذى يساهم بسهولة وسرعة حصول هذه الدول على الكابلات.

واعرب عصام خفاجى الرئيس التنفيذى لشركة “بنية للكابلات” عن سعادته بالتعاون مع شركة جماعة المستشارين الهندسيين (ECG) لعمل التصميمات والإشراف على أعمال إنشاء مقر الشركة الجديد ومصنع الألياف الضوئية”.

كما ذكر “خفاجي” أن صناعة الألياف الضوئية هى حجر الزاوية لانطلاق مشاريع التحول الرقمى بصورة اقتصادية وخصوصاً فى ظل المشروعات القومية الكبرى التى تقوم بها الدولة فى مجال المدن الجديدة والبنية التحتية التكنولوجية والتطبيقات الذكية.

وأشار المهندس عمر السيد المدير التنفيذى لجماعة المهندسين الاستشاريين, أن توقيع هذا الإتفاق يأتى ليؤكد على الدور الرئيسى والمحورى الذى تلعبه الهيئة العربية للتصنيع فى إدخال أحدث تكنولوجيات الإنتاج وأعلى معايير الجودة للصناعة المصرية.

وأضاف أن جماعة المهندسين الاستشاريين تضع كل خبراتها العلمية لتصميم مصنع الكابلات والإشراف على أعمال الإنشاء وفقا لمعايير الجودة العالمية والثورة الصناعية الرابعة، ليكون مصنعا متكاملا بخطوط إنتاج رقمية ذكية لتلبية إحتياجات السوق المحلى من كابلات الألياف الضوئية والتصدير للمنطقة الأفريقية والعربية.