«بنى سويف» تطرح 3690 مترا على المطورين العقاريين

لاستغلالها فى إقامة مشروعين، الأول يضم مجموعة أبراج سكنية وادارية، والثانى مول تجارى وجراج متعدد الطوابق

«بنى سويف» تطرح 3690 مترا على المطورين العقاريين
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:20 ص, الثلاثاء, 23 مارس 21

طرحت محافظة بنى سويف مساحة أراضي تصل إلى 3690 مترا مربعا، على شركات التطوير العقاري، لاستغلالها فى إقامة مشروعين، الأول يضم مجموعة أبراج سكنية وادارية، والثانى مول تجارى وجراج متعدد الطوابق.

قالت مصادر لـ«المال»، إن المساحة مقسمة لجزئين الأول 2520 متراً، كان مقام عليه فى السنوات الماضية مصنع «ثلج»، وتم نقله إلى مكان آخر بالقرب من المنطقة الصناعية، والجزء الثانى 1170 متراً، خلف ميدان مديرية بنى سويف.

ولفتت إلى أن الجزء الأول من المساحة مخطط أن يقام عليه أبراج سكنية وتجارية نظراً لأنه يقع على الطريق الواصل بين كوبرى السادات وكوبرى شرق النيل والذى يربط المحافظة بمدينة بنى سويف الجديدة، ويستهدف المشروع أن يصل ارتفاع البرج الواحد 30 متراً بنظام حق الانتفاع، أو المشاركة وفقا لآليات القانون.

وذكرت المصادر أن الجزء الثانى من المساحة الواقع خلف المديرية، مستهدف أن يقام عليه مول تجاري، وجراج، لتنظيم عملية المرور وإيجاد حل مناسب لأصحاب السيارات بدل من «الركنة» على جانبى الطريق الرئيس بالمحافظة.

ونشرت «المال» نهاية الأسبوع الماضي، تفاصيل خطة بنى سويف لطرح 4813 مترا على شركات التطوير العقارى، لاستغلالها بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص، أو بحق الانتفاع، وفقا لرغبة المستثمرين.

وأعلن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، منذ أيام، أنه تم التنسيق مع جهاز استخدامات أراضى الدولة لوضع الأراضى المستردة على الخريطة الاستثمارية للاستفادة منها.