بنوك استثمار وشركات إدارة أصول تتوقع وضع السوق في 2019

أسماء السيد ومنى عبدالباري: رسم عدد من رؤساء بنوك الاستثمار وإدارة الأصول سيناريو، متوقعا لما سيكون عليه سوق المال العام المقبل، كما قدموا مجموعة من التوصيات للمستثمرين للتعامل بكفاءة خلال هذه الفترة. جاء ذلك اليوم خلال الجلسة الأولى بمؤتمر الرؤساء التنفيذين الذي تنظمه "المال" وكان متحدثوها كر

بنوك استثمار وشركات إدارة أصول تتوقع وضع السوق في 2019
جريدة المال

المال - خاص

1:53 م, الأحد, 2 ديسمبر 18

أسماء السيد ومنى عبدالباري:

رسم عدد من رؤساء بنوك الاستثمار وإدارة الأصول سيناريو، متوقعا لما سيكون عليه سوق المال العام المقبل، كما قدموا مجموعة من التوصيات للمستثمرين للتعامل بكفاءة خلال هذه الفترة.

جاء ذلك اليوم خلال الجلسة الأولى بمؤتمر الرؤساء التنفيذين الذي تنظمه “المال” وكان متحدثوها كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، وعمرو هلال الرئيس التنفيذي لشمال إفريقيا ببنك استثمار رنيسانس كابيتال،  ورنا العدوي رئيس مجلس إدارة شركة أكيومن القابضة، وهشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدي لشركة القلعة.

وقال كريم عوض، إن البورصة المصرية تتمتع بفرص أكبر ومجال أوسع العام المقبل على صعيد إحجام التداولات والقيمة السوقية والشركات المرجح طرحها بالقطاعين العام والخاص، وأوصى المستثمرين بأن السوق يتمتع بالجاذبية لرخص أسعار بعض أصوله، كما أنه مؤهل لتحقيق أداء أفضل في ٢٠١٩.

وأوصت رنا العدوي المستثمرين بتوخي الحذر عند الدخول في أي استثمار جديد واتباع توصيات مديري الاستثمار، مضيفة أن السوق بحاجة إلى رسائل إيجابية وحوار بين كافة الأطراف العام المقبل، وعودة التداولات للارتفاع مجددا بعد تراجعها الفترة الماضية.

وترى ضرورة قيام الجهات الرقابية بدور محفز، لإنجاح الطروحات الحكومية والتوسع في آليات السوق، لافتة إلى أن إرجاء برنامج الطروحات الحكومية كان له تأثيرا سلبيا على السوق.

وأوصى عمرو هلال المستثمرين بالدخول للسوق عند التأكد من جاهزيته على صعيد المؤسسات العاملة، والسياسات الداعمة والتي تهيء بدورها منتجا ملائما للاستثمار، ويرى هلال أن أبرز القطاعات الواعدة العام المقبل هي الصناعية والاستهلاكية.

وتوقع الخازندار نموا في الاستثمارات العام المقبل بدعم استمرار برنامج الاصلاح الحكومي، مضيفا أن الفترة الأخيرة كانت تحمل إشارات إيجابية في ضوء ظهور اتجاه تحفظي من الفيدرالي الأمريكي نحو الاستمرار في رفع الفائدة، وتراجع أسعار النفط عالميا.

جريدة المال

المال - خاص

1:53 م, الأحد, 2 ديسمبر 18