بنوك استثمار توصي بالشراء وزيادة الوزن النسبي لسهم "سوديك"

رغم خفض القيمة وعمليات إعادة التقييم

بنوك استثمار توصي بالشراء وزيادة الوزن النسبي لسهم "سوديك"
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:36 م, الثلاثاء, 30 يونيو 20

أوصت بنوك استثمار بزيادة الوزن النسبي وشراء سهم السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” رغم إجراء عملية خفض على السعر المستهدف للسهم، وإعادة تقييم له في ظل الأوضاع الراهنة.

رغم خفض القيمة وعمليات إعادة التقييم

وقالت وحدة البحوث في بنك استثمار النعيم في تقرير بحثي تعليقا على قوائم نتائج الربع الأول إنها خفضت السعر المستهدف لسهم “سوديك” إلى نحو  بـ 16.6 جنيه من 23.3 جنيه، نتيجة تراجع معدل تسييل الأراضي، فيما أوصت بشراء السهم.

ومن جانبه قدر بنك استثمار فاروس القيمة العادلة لسهم سوديك عند 29.87 جنيه، مع توصية بزيادة الوزن النسبي، فيما لفت إلى أنه يعمل حاليًا على مراجعة افتراضات التقييم العادل للوقوف على مدى تأثير التحديات الراهنة عليه.

يشار إلى أن “سوديك” شهدت تراجعا في إيراداتها في الربع الأول من العام الحالي بـ 54% على أساس سنوي، إلى 429 مليون جنيه، وانخفض صافي الربح بنسبة 83% إلى 28 مليون جنيه، كما تراجعت المبيعات الإجمالية بـ 13.6٪سنويًا لتصل إلى  865مليون جنيه.

وقال ماجد شريف، العضو المنتدب للشركة في تعليقه فيه على القوائم المالية للربع الأول إن انتشار الوباء أثر على نتائج أعمال “سوديك”، حيث تراجع عدد الوحدات التي تم تسليمها خلال الربع الأول من العام، كما ساهمت عمليات الحظر المنزلي والقيود على تحركات المواطنين في انخفاض رغبة العملاء في القدوم لمشروعاتنا من أجل استلام وحداتهم.

  ورأى في الوقت نفسه أن التأثير على المبيعات كان أقل وطأة خلال الربع الأول من العام على الرغم من إلغاء كافة الفاعليات التسويقية المهمة للشركة، وتأجيل عدد من عمليات الإطلاق للمراحل والمشروعات الجديدة لوقت لاحق من العام، لافتا إلى أن “سوديك” تمكنت من المحافظة على مستوى مرتفع من مبيعات الوحدات السكنية، بدعم من إطلاق الشركة لمنصتها الرقمية للمبيعات.