بنوك استثمار توصي بالشراء وزيادة الوزن النسبي لسهم «كليوباترا»

وتقديرات للسعر المستهدف بلغت 8 جنيهات

بنوك استثمار توصي بالشراء وزيادة الوزن النسبي لسهم «كليوباترا»
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:35 م, السبت, 27 يناير 24

أوصت بحوث بنوك استثمار محلية بالشراء، وزيادة الوزن النسبي في محفظة الاستثمارات، وسط تقديرات سعر مستهدف وصل إلى 8 جنيهات، مقارنة بمستويات تتراوح بين 5 و6 جنيهات حاليا.

ووضعت بحوث سي آي كابيتال سعر مستهدف للسهم عند 8 جنيهات، وسط توصية بزيادة الوزن النسبي للسهم في محفظة الاستثمارات.

وقال هشام حمدي، محلل مالي في وحدة بحوث بنك استثمار النعيم إنه يوصي بشراء السهم عند مستوى 6.62 جنيه، بينما قدرت دعاء زيدان، رئيس قطاع الاستثمار في شركة تايكون لتداول الأوراق المالية السعر المستهدف للسهم عند 6 جنيهات، وجنى الأرباح عند هذا المستوى، مع توصية بالاحتفاظ به.

وأنهى سهم مستشفى كليوباترا تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 5.120 جنيه، بتراجع 2.85%، وفقا لتقرير رسمي صادر عن البورصة المصرية.

وتوقعت مستشفي كليوباترا نمو إيراداتها بمعدل سنوي 44% بالربع الأخير من العام الماضي، بدعم زيادة عدد الحالات التي قامت المجموعة بخدمتها خلال الفترة المذكورة، والمردود الإيجابي لتحسن الكفاءة التشغيلية وتنوع باقة خدمات الرعاية الصحية المقدمة. كما رجحت نمو  الإيرادات بمعدل سنوي 35% خلال عام 2023.

وحققت مستشفى كليوباترا، أرباحاً بلغت 344.97 مليون جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 267.14 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وسجلت إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 2.53 مليار جنيه، مقابل إيرادات 1.9 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.