بنك «saib» يتخذ إجراءات وتدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا

تضمنت الإجراءات التي اتخذها بنك saib تعقيم كافة الفروع والمركز الرئيسي بصفة دورية، وتبخير خزائن البنكنوت

بنك «saib» يتخذ إجراءات وتدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا
سيد بدر

سيد بدر

9:03 م, الثلاثاء, 24 مارس 20

اتخذ بنك saib، عدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حرصًا على سلامة فريق العمل وعملاء البنك بكافة أنحاء الجمهورية.

تضمنت الإجراءات التي اتخذها بنك saib تعقيم كافة الفروع والمركز الرئيسي بصفة دورية، وتبخير خزائن البنكنوت، ونشر الوعي بين العاملين بالبنك، وتقليل خطر تواجد أعداد كبيرة بمكان واحد عبر تقسيم موظفي إدارات المركز الرئيسي من خلال عمل الموظفين من المنازل بمعدل قد يصل إلى 50٪.

وحرصت إدارة البنك ضمن معايير الإختيار للعمل من المنازل أن تشمل السيدات الحوامل والعاملات اللاتي ترعين طفلاً أو أكثر أعمارهم تقل عن 12 سنة، وكذلك الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل (أمراض القلب والكلى والكبد والجهاز التنفسي والأورام أو أي مرض يؤثر على الجهاز المناعي).

وشملت التدابير التي اتخذها البنك توفير المطهرات المطابقة للمواصفات الواردة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية في المركز الرئيسي وكافة الفروع، والتوسع فى استخدام الوسائل الإلكترونية فى تداول المستندات داخل وخارج البنك (الماسح الضوئى، البريد الإلكتروني على سبيل المثال)، كما قام البنك بتوفير أكواب ورقية للمشروبات للاستخدام مرة واحدة.

وحرص البنك على توفير كمامات وقفازات ومطهرات يد للسادة الموظفين المتعاملين مع النقدية للحفاظ على الصحة العامة، كذلك تم تخصيص أرقام الطوارئ الطبية وذلك لتسهيل التواصل مع الإدارة الطبية، كما يحرص البنك على استمرار عمل مركز الاتصال للرد على استفسارات العملاء، مع التغذية الفورية لماكينات الصراف الآلي وإجراء الصيانة الدورية لها لتوفير الخدمات المصرفية للعملاء على مدار الساعة.

طارق الخولي : البنك بصدد إصدار المحفظة الذكية

في هذا الصدد أكد طارق الخولي رئيس مجلس إدارة بنك saib أن التعليمات التي اتخذها البنك تأتي تماشياً مع توجه البنك المركزي والدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على سلامة موظفي وعملاء البنك، مشيراً إلى أن البنك امتثل لكافة التعليمات التي أصدرها البنك المركزي مؤخراً.

وأوضح أن البنك بصدد إصدار المحفظة الإلكترونية لعملائه في أقرب وقت وذلك تيسيرًا عليهم في أداء الخدمة المصرفية التي يقدمها البنك دون الحاجة للذهاب إلى الفرع، مؤكداً حرص البنك على الامتثال لكافة التعليمات الصادرة وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.